سفيرة مصر فى السنغال تكشف عدد الجمهور فى مباراة الزمالك وتونجيث

الأحد، 21 فبراير 2021 09:58 م
سفيرة مصر فى السنغال تكشف عدد الجمهور فى مباراة الزمالك وتونجيث الزمالك
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نهى خضر، سفيرة مصر لدى السنغال، إن نادي الزمالك واجه مشكلة في عدم وجود تصريح العبور من موريتانيا للسنغال.
 
وأضافت "خضر"، خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، "بعثة الزمالك كان مقررًا وصولها اليوم فجرًا لكنها وصلت السابعة مساءً لمطار السنغال".
 
وعن حظر التجول في السنغال، أكدت أن الحظر يبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، مشيرة إلى أن عدد الحاضرين للمباراة لن يزيد على 200 فرد من جمهور فريق تونجيث، مع التزامهم التام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.
 
وحرص القنصل المصري بالسنغال عامر مزروع، على استقبال بعثة فريق الكرة بنادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، رئيس النادي في العاصمة السنغالية داكار بعد رحلة طيران شاقة للغاية استمرت ٢٣ ساعة تخللها الترانزيت لمرتين في مطار حاسي مسعود بالجزائر.
 
وقالت السفيرة نهى خضر سفيرة مصر لدى السنغال، فى وقت سابق، تعليقا على أزمة سفر بعثة الزمالك إلى السنغال، إن الوضع أصبح مستقرا، والمشكلة خلصت بجهود كثيرة من وزراء الخارجية والطيران المدنى والشباب والرياضة وتم حل المشكلة.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى نشأت الديهى، المشكلة إجرائية، موضحة: "المفروض الطائرة قبل طلوعها يكون لها تصاريح عبور وهبوط، من الجزائر وموريتانيا والسنغال، وبسبب خطأ فنى لم يخرج تصريح العبور لموريتانيا وهى مسئولية شركة الطيران التى تنظم الرحلة وهى المسؤولة عن التصاريح".

وتابعت: "تصريح العبور ليس به مشكلة ومجرد عبور الأجواء وهى طائرة فريق، وما حدث أنه عند دخول الطائرة الأجوء الموريتانية فوجئوا أنه لا يوجد تصريح وفى النهاية تم إصدار التصريح ومرت الطائرة عبر موريتانيا بعد خروج تصريح مالى وهى طريق أطول ولكن الطائرة مرت عبر موريتانيا ودخلت الأراضى السنغالية.

ووصلت بعثة فريق الزمالك إلى السنغال بعد ما يقرب من 24 ساعة، حيث غادرت البعثة القاهرة أمس في السابعة مساءً، لمواجهة فريق تونجيت السنغالى في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

الزمالك كان غادر القاهرة على متن طائرة خاصة فى السابعة مساء أمس، السبت، وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة من القاهرة إلى السنغال قرابة الثمانى ساعات، إلا أن عدم وجود تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية أدى لهبوط الطائرة فى الجزائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة