أكرم القصاص - علا الشافعي

عيد ميلاد الكاتبة والنائبة فريدة الشوباشى..فازت بعضوية النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر..ودخلت تاريخ الحياة البرلمانية المصرية بترأسها الجلسة الإجرائية لمجلس 2021..صاحبة تاريخ كبير من النضال والعمل الإعلامى

الأحد، 21 فبراير 2021 12:09 ص
عيد ميلاد الكاتبة والنائبة فريدة الشوباشى..فازت بعضوية النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر..ودخلت تاريخ الحياة البرلمانية المصرية بترأسها الجلسة الإجرائية لمجلس 2021..صاحبة تاريخ كبير من النضال والعمل الإعلامى فريدة الشوباشى خلال ترأسها الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

20 فبراير يوم مميز وسعيد فى حياة الكاتبة والإعلامية وعضو مجلس النواب فريدة الشوباشى، وهو يوم عيد ميلادها، الكاتبة التى دخلت تاريخ الحياة النيابية المصرية بترأسها الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد بتاريخ 12 من شهر يناير الماضى، عام 2021، لافتتاح دور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعي الثانى، لتكون المرة الثانية في تاريخ البرلمان المصرى، التي تتولى فيها سيدة رئاسة الجلسة الافتتاحية للمجلس.

فريدة الشوباشي، هى كاتبة صحفية وإعلامية مصرية، ورئيسة جمعية حقوق المواطن في مصر، وولدت في مدينة القاهرة، ولها العديد من الكتابات والمقالات، وهى من مواليد 20 فبراير عام 1938، و تعتبر من أشهر رموز الفكر الناصرى خلال الفترة الحالية، ولها تاريخ كبير من النضال والعمل الإعلامى أشهرهم إذاعة مونت كارلو الفرنسية.

فريدة الشوباشى أثناء حلف اليمين 

 

وفازت الكاتبة فريدة الشوباشى، بعضوية مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر، في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، وترأس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب التي عقدت بتاريخ 12 يناير 2021.

الشوباشى تجلس على منصة مجلس النواب أثناء إدارة الجلسة الإجرائية

 

وعبرت النائبة فريدة الشوباشي، عن سعادتها البالغة بترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، قائلة: "فخورة أنى أكبر الأعضاء سنا لآن تجربتي نظيفة وتحت الأضواء منذ صغرى.. والحمد لله إن القدر جابنى لترأس جلسة لمجلس النواب.. الحمد لله والشكر للى وثقوا فيا والقيادة السياسية التي أعادت مرة أخرى دور المرأة المصرية التي هي فخر مصر"، متابعة: "النهاردة بنبنى مصر ونشوف الطريق اللى بنرجع بيه مصر لمكانها ومكانتها.. التاريخ سيتوقف عند هذا اليوم".

الشوباشى مع المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

وتابعت: "يوم تاريخي ومش قادرة أوصف مدى شعورى بالرضا من ربنا وبلدى والناس اللى انتخبوني ورد اعتبار للمرأة المصرية.. العالم كله يتحدث عنها، وشوفت ردود الفعل فى الصحف الأجنبية.. بعد ما جاتلنا فترة حالكة السواد، وكان فيها أهل الشر علشان يقسموا ويشرذموا المجتمع، ويقولوا المرأة متشتغلش معندهومش حاجة تانية لأنهم فاشلين في أى ميدان آخر".

و"اليوم السابع" تتقدم بالتهنئة للكاتبة والنائبة فريدة الشوباشى، وتتمنى لها استمرار النجاح والتوفيق والسداد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة