مصور بلجيكى يلتقط صورا مذهلة لـ بطريق أصفر فريد من نوعه جنوب المحيط الأطلسى

الأحد، 21 فبراير 2021 05:00 م
مصور بلجيكى يلتقط صورا مذهلة لـ بطريق أصفر فريد من نوعه جنوب المحيط الأطلسى بطريق أصفر
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط البلجيكي إيف آدامز، وهو مصور للحياة البرية، صورة مميزة للغاية لبطريق أصفر فريد من نوعه، مؤكدا أنه "لم يسبق لها مثيل" بين معاصريه العاديين، والتقط المصور البلجيكي المحترف، الصورة المذهلة خلال رحلة استكشافية لمدة شهرين في جنوب المحيط الأطلسى، عندما توقف في جزيرة في جورجيا الجنوبية لتصوير مستعمرة تضم أكثر من 120 ألفا من طيور البطريق الملكية.

البطريق الأصفر
البطريق الأصفر

 

البــطريق

البــطريق

 

ووفقا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم"، فإن آدامز، كان يفرغ المعدات بعد لحظات من وصول المجموعة عندما اكتشف البطريق غير العادي، الذي برز بين 120 ألفا من طيور البطريق الملكية بسبب ريشه المشرق المذهل، وقال آدامز: "لم أر أو أسمع ببطريق أصفر من قبل، كان هناك 120 ألف طائر على هذا الشاطئ وكان هذا هو الطائر الأصفر الوحيد هناك".

صورة اخرى للبطريق
صورة اخرى للبطريق

 

وأضاف: "كنا محظوظين للغاية لأن الطائر تواجد حيث كنا.. لم يحجب بحر من الحيوانات الضخمة رؤيتنا.. عادة يكاد يكون من المستحيل التحرك على هذا الشاطئ بسبب المجموعات الهائلة من الحيوانات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yves Adams (@yves_adams)

 

وتابع: "لو كان على بعد 50 مترا، لما تمكنا من الحصول على هذا المشهد الذي قد لا يحدث إلا مرة واحدة بالعمر"، ووفقا لـ "سكاى نيوز"، وجد العلماء أن الصباغ الأصفر في ريش البطريق يختلف كيميائيا عن جميع الجزيئات الأخرى المعروفة بإعطاء لون للريش.

 

وقال الباحث دانييل توماس لمجلة Smithsonian Insider: "تستخدم طيور البطريق الصبغة الصفراء لجذب زملائها"، وأضاف: "إنه متميز عن أي من الفئات الخمس المعروفة لتصبغ ريش الطيور ويمثل فئة سادسة جديدة من أصباغ الريش".

 

وتابع: "بقدر ما نعلم، فإن الجزيء يختلف عن أي من الأصباغ الصفراء الموجودة في نظام البطريق الغذائي"، ولم يتضح بعد للعلماء ما إذا كان البطريق الأصفر هذا جذابا للغاية للإناث في المستعمرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة