أمسية ثقافية عن الظاهر بيبرس فى جامعة القاهرة

الأربعاء، 24 فبراير 2021 10:48 م
أمسية ثقافية عن الظاهر بيبرس فى جامعة القاهرة أمسية ثقافية عن الظاهر بيبرس بجامعة القاهرة
محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقيمت مساء اليوم امسية ثقافية عن السلطان الظاهر بيبرس في رحاب جامعة القاهرة، بحضور السفير خيرات لاما شريف سفير  جمهورية كازاخستان، والدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، ونخبة فكرية ودبلوماسية وأكاديمية، والسفيرة سامية بيبرس مدير ادارة حوار الحضارات  بجامعة الدول العربية، والمؤرخين من مصر وكازاخستان والكاتب الصحفي محمد ثروت الباحث في حوار الحضارات مدير أكاديمية اليوم السابع، وممثلين عن أقسام التاريخ في الجامعات المصرية ومجمع البحوث الاسلامية.

من جانبه اشاد سفير كازاخستان بالعلاقات التاريخية بين البلدين والتي تعود لعهود طويلة، مؤكدا أهمية التعاون في مجال الثقافة والفكر وخاصة تاريخ المماليك وكذلك التعاون صناعات النسيج والاغذية.وكشف السفير أنه يجرى الاعداد للاحتفال بمرور 800 عام على ذكرى الظاهر بيبرس. 

جدير بالذكر أن السلطان  ركن الدين بيبرس العلائي البُنْدُقْدارِي الصالحي النجمي لقب بـأبي الفتوح. سلطان مصر والشام ورابع سلاطين الدولة المملوكية، والذى تعود أصوله إلى كازاخستان فى آسيا الوسطى. بينما يرى بعض المؤرخين أنه ولد فى 19 يولية 1223 م فى دشت قبجاق، يختلف مؤرخون آخرون حول تاريخ ولادته الحقيقى.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة