المدارس تتأكد من صحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.. عرض أى تلميذ تظهر عليه أعراض كورونا على الطبيب.. وإجابة الاختبار المجمع بنفس الورقة.. وأسئلة الاختيار من متعدد موزعة على المواد الأساسية المضافة للمجموع

الأربعاء، 24 فبراير 2021 08:00 ص
المدارس تتأكد من صحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.. عرض أى تلميذ تظهر عليه أعراض كورونا على الطبيب.. وإجابة الاختبار المجمع بنفس الورقة.. وأسئلة الاختيار من متعدد موزعة على المواد الأساسية المضافة للمجموع المدارس تتأكد من صحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة أنه على المدارس التأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات، وعند ظهور أي أعراض مرضية على أحد الطلاب يُعرض على الزائرة الصحية التي تقوم بتحرير تقرير طبى لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظاً على الصحة العامة لجميع الطلاب.

وتتولى المدرسة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التعليمات الصادرة بشأن تطبيق الغرامة الفورية فى حالة عدم ارتداء الكمامة العاملين والطلاب"، بالإضافة إلى عدم تمكين الطالب من أداء الامتحان



و يؤدى طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي في الفترة من 28 فبراير حتى 4 مارس 2021 امتحان واحد فقط متعدد التخصصات وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد أربعة بدائل لكل سؤال موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقاً لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن لا يتعدى زمن الامتحان ساعتان لكل صف.

وتم إعلان مواعيد وجدول امتحان صفوف النقل، في الفصل الدراسى الأول، حيث يؤدى الأحد 28 فبراير الجارى طلاب الصف الرابع الابتدائى امتحان الترم الأول والإثنين 1 مارس طلاب الصف الخامس الابتدائى والثلاثاء 2 مارس طلاب الصف السادس الابتدائى والأربعاء 3 مارس طلاب الصف الأول الإعدادى والخميس 4 مارس طلاب الصف الثانى الإعدادى كل صف في يوم مختلف لتحقيق التباعد.

ويعد امتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل ليس به نجاح أو رسوب فى الفصل الدراسي الأول وتحدد النتيجة النهائية للطالب بعد إضافة الدرجات التي يحصل عليها في الفصل الدراسي الثانى.

و بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي، تُعقد امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتولى مدير الادارة التعليمية والاشراف على العملية الامتحانية طبقاً للقواعد المنظمة لذلك.



كما أنه  لا داعي لأى قلق من الامتحان الموحد فجميع الأسئلة اختيار من متعدد لن يكتب فيها الطالب بل يختار الإجابة الصحيحة فقط، مؤكدة أنه على الطالب أن يذاكر ويراجع المواد الدراسية، مؤكدة أنه سيتم توفير نماذج استرشادية للطلاب ليتمكنوا من التعرف على شكل الامتحان المجمع ويتدربوا عليه

وخصص لكل جزء من الامتحان  درجات حسب المادة وسيتم التصحيح من قبل المتخصصين في المواد الدراسية المختلفة فمعلمى اللغة العربية سيقوموا بتصحيح أسئلة اللغة العربية وفى الرياضيات يتم تصحيح الامتحان من قبل معلمى الرياضيات، و الامتحانات ستمر بسلام ولكن يجب على الجميع الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية وتقييم الطلاب في الترم الأول مهم ولا بد منه لكى يتمكنوا من مواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة، للحفاظ على مصداقية نظام التعليم المصري وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة