آرسنال ضد بنفيكا.. أرتيتا: الإقصاء كان سيكون قاسيا وسعيد لـ سيبايوس

الخميس، 25 فبراير 2021 10:48 م
آرسنال ضد بنفيكا.. أرتيتا: الإقصاء كان سيكون قاسيا وسعيد لـ سيبايوس أرتيتا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، عن سعادته بالتأهل إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، بعد الفوز القاتل على ضيفه بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كارايسكاكيس" باليونان، في إياب دور الـ32 من المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وحسم آرسنال تأهله للدور المقبل بمجموع المباراتين 4-3، بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي أقيم بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، بعد نقلها من البرتغال بسبب قواع السفر الخاصة بجائحة كورونا.

وقال أرتيتا في تصريحات عقب نهاية المباراة :"الخروج اليوم كان سيكون قاسيًا للغاية، لقد منحناهم هدفين، حينما تفعل ذلك فستكون في مشكلة حقيقية، لكن ردة فعل الفريق بعد ذلك منحتني الأمل".

وعن خطأ سيبايوس في هدف بنفيكا الثاني، قال أرتيتا :"أنا سعيد للغاية شخصيًا له، لو كان ذلك الخطأ يعني خروجنا من البطولة فسيكون أمر قاسي ذهنيًا عليه".

وعن أوباميانج، قال أرتيتا :"أنا أثق به تمامًا لأنه ينتج الفرص، أنت تعلم أنه عندما تسنح الفرصة لأوباميانج، فإنه سيسجل الأهداف، من الرائع أن ترى الطريقة التي كان يتصرف بها ، لقد حاول أن يكون أفضل وألا يشعر فقط بالحزن على نفسه في هذه اللحظة".
 
وتابع أرتيتا قائلا :"اتأهل يحافظ على الموسم، بطريقة أفضل بكثير اليوم كان من الممكن أن يكون قاسياً للغاية مع ما حدث في المباراتين للخروج من المنافسة".
 
وقال أرتيتا عن البرازيلي ويليان :"لقد قام بتغيير سير المباراة، صنع هدف تيرني وخلق بعض التحركات الهجومية الايجابية".
 

ارسنال

 
وتواجد الدولي المصري محمد النني ضمن مقاعد بدلاء آرسنال في مواجهة الليلة، قبل أن يشارك في الوقت بدل الضائع من المباراة.

أحرز المهاجم الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج هدف آرسنال الأول في الدقيقة 21، بتمريرة رائعة من الشاب بوكايو ساكا، قبل أن يتعادل بنفيكا عن طريق دييجو جونسالفيس بهدف رائع في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة.

في الشوط الثاني، سجل رافا سيلفا هدف بنفيكا الثاني في الدقيقة 61 نتيجة خطأ قاتل من داني سيبايوس، وتعادل آرسنال سريعا في الدقيقة 67 بهدف الأسكتلندي كيران تيرني.

وفي الدقيقة 87، ينجح أوباميانج في تسجيل هدف فوز آرسنال القاتل من ضربة رأس، نتيجة عرضية من ساكا.

ونقل الاتحاد الأوروبي المباراة من ملعب "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن، إلى اليونان بسبب قيود السفر المفروضة نتيجة جائحة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة