أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوى يمنح المقعد الشاغر فى دورى أبطال آسيا إلى نادى جوانجزهو الصينى

الخميس، 25 فبراير 2021 05:19 م
الاتحاد الآسيوى يمنح المقعد الشاغر فى دورى أبطال آسيا إلى نادى جوانجزهو الصينى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة المسابقات فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، منح المقعد الشاغر فى المجموعة العاشرة من بطولة دورى أبطال آسيا 2021، إلى نادى جوانجزهو الذى يعتبر التالى فى حق المشاركة من أندية الصين بعد استبعاد شاندونج لونينج".

Capture
 

ووفقا للموقع الرسمى للاتحاد وحسابه عبر تويتر، فإنه بالاستناد إلى المادة 9.4 من دليل المشاركة فى مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوى لكرة القدم (نسخة 2021)، قررت لجنة المسابقات فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، منح المقعد الشاغر فى المجموعة العاشرة ضمن دورى أبطال آسيا 2021، بعد استبعاد نادى شاندونج لونينج الصينى، الذى تم سحب سحب رخصته للمشاركة من قبل لجنة أهلية المشاركة فى الاتحاد، إلى نادى جوانجزهو الذى يعتبر التالى فى حق المشاركة من أندية الصين.

وأضاف البيان، إنه بالاعتماد على ذات المبدأ، تم منح المقعد الذى كان مخصصاً لنادى جوانجزهو بالمجموعة التاسعة، إلى نادى بكين، واستناداً إلى المادة 9.1 (إلى جانب المادة 9.4) من دليل المشاركة، فإن المقعد المخصص للصين فى الأدوار التمهيدية من دورى أبطال آسيا (المقعد الرابع للصين)، تم منحه إلى نادى شنجهاى اس آى بى جى الذى حصل على المركز الرابع فى دورى السوبر الصينى.

وقام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بالتواصل حول هذا الشأن مع الاتحاد الصينى لكرة القدم من أجل إجراء الترتيبات اللازمة.

وسحب الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، الاثنين الماضى، ترخيص نادى شاندونج ليونينج الصينى الخاص بالمشاركة فى دورى أبطال آسيا فى نسخة 2021، على أن يتم إعادة تخصيص المقعد الشاغر حسب دليل المشاركة فى مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوى.

وأعلن الاتحاد الآسيوى عبر موقعه الرسمى على الإنترنت، "قررت اللجنة المستقلة لأهلية المشاركة فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، سحب ترخيص نادى شاندونج لونينج الصيني، للمشاركة فى دورى أبطال آسيا 2021، بالاستناد إلى المواد 4.3.7 و5.3.7 من تعليمات ترخيص الأندية فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم (نسخة 2016)، والمادة 4.1.4 من قواعد الحوكمة الإجرائية للجنة أهلية المشاركة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة