السويس جاهزة لمواجهة الأمطار.. الانتهاء من توسعة مخرات السيول بمنطقة الأدبية وجبال عتاقة والعين السخنة.. والمحافظ: جميع المخرات تعمل.. وتقع بالقرب من أهم المناطق الاقتصادية بالأدبية والسخنة.. فيديو

الخميس، 25 فبراير 2021 11:10 ص
السويس جاهزة لمواجهة الأمطار.. الانتهاء من توسعة مخرات السيول بمنطقة الأدبية وجبال عتاقة والعين السخنة.. والمحافظ: جميع المخرات تعمل.. وتقع بالقرب من أهم المناطق الاقتصادية بالأدبية والسخنة.. فيديو مخرات السيول
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت محافظة السويس من توسعة مخرات السيول بمنطقة الأدبية وجبال عتاقة والعين السخنة، وتدعيم جوانب المخرات لعدم حدوث انهيارات من أى نوع فى حالة حدوث سيول، ومن أجل استيعاب كميات الأمطار الحالية والزيادة المتوقعة.

مخرات السيول (1)

محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، بالتعاون هيئة الطرق والكبارى والمنطقة الاقتصادية قال إنه تم تنفيذ دراسات علمية لعمل مخرات السيول من الحفاظ على الاستثمارات والمشروعات بالمنطقة الاقتصادية.

مخرات السيول (2)

أضاف اللواء عبدالمجيد صقر، أن مخرات السيول بمناطق الأدبية وجبال عتاقة والعين السخنة، تعمل تماما حاليا وتم تجهيزها، وأنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروعات بهذه المناطق المناطق من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت الصناعية، خاصة أن المناطق الصناعية بالأدبية والعين السخنة يوجد خطة عمل لاستمرار تطويرها.

مخرات السيول (3)

كما وجه محافظ السويس إدارة الأزمات والمتابعة الميدانية، والتواصل مع إدارات الشركات وإلزامها بالمشاركة فى أعمال تطهير المخرات، قبل هطول الأمطار، حرصا على حياة المواطنين والمنشآت الصناعية.

وتضم السويس 8 مخرات للسيول بينها المغطى داخل المدينة، والمتقاطع مع طريق " السويس- القاهرة " وقطاع السخنة، ويؤكد مصدرفى مديرية الري، إن المحافظة تضم مخرين كبيرين، الأول مخر سيل مدينة السويس، ويبدأ بتجميع مياه الأمطار من المنطقة الخفية لجامعة السويس والمتاخمة لطريق السويس- القاهرة القديم، ويمتد فى تجويف صخرى أسفل شارع جامعة السويس، وصولاً إلى طريق السويس- القاهرة الجديد، وينحرف شرقًا حتى مدينة التوفيقية، ومنها إلى منطقة عرب المعمل، ويمتد مخر السويس الرئيس شرقا ليقطع طريق السويس- الأدبية، ويصب مياه الأمطار بخليج السويس، قرب منطقة الكبانون.

مخرات السيول (4)

كما أن المخرين للسيول اللذان يمران عبر المدينة تم تغطيتها مع عمل بيارات صرف للتصريف عليهما، ويقع الجزء المغطى عمق ما بين أربعة إلى خمسة أمتار من سطح الأرض فى المناطق السكنية، أما المناطق المكشوفة فهى عبارة عن تجويف صخري.

ويشير مسئولى الرى فى السويس بتقرير للمحافظة، إلى أن مخر سيل وادى العسال يبدأ من طريق السويس- القاهرة، قرب طريق المحاجر بعد الكيلو 109، ويقطع طريق "مصر إيران" ليستقبل مياه الأمطار من المصارف الصغيرة الواقعة على الطريق، ويمنع وصول المياه من جبل عتاقة إلى المدن الجديدة غربًا، ثم ينحرف إلى ضاحية عرب المعمل ويصب مياهه فى مخر مدينة السويس.

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف، نائب رئيس جهاز تنمية خليج السويس، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتى معه من أمطار تصل إلى حد السيول، كما تم التنسيق بين كافة الإدارات المختلفة من شبكات المياه والصرف الصحى للتأكد من رفع كفاءة شبكات الصرف وتطهير كافة مخرَّات السيول وغرف تصريف الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك.

وأشارت المهندسة أسماء مخلوف إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات ومراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الشتاء وكيفية إدارة الأزمات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة