أكرم القصاص - علا الشافعي

انتشال جثة شاب غرق بالنيل فى كفر سعد بدمياط

الخميس، 25 فبراير 2021 12:29 ص
انتشال جثة شاب غرق بالنيل فى كفر سعد بدمياط الإنقاذ النهرى - صورة أرشيفية
دمياط _ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الإنقاذ النهرى بدمياط من انتشال جثة لشاب غرق فى مياه نهر النيل بعد أن قفز مع أصدقائه من أعلى كوبرى فارسكور، وتلقى مركز شرطة فارسكور، إخطارا من الأهالى بغرق شاب يدعى "مصطفى. ش" يبلغ من العمر 17 عاما قفز مع آخريين من أصدقائه فى مياه نهر النيل، إلا أنه لقى مصرعة غرقا.

جرى إخطار رجال الإنقاذ النهرى بدمياط وانتقلت قوة من رجال الإنقاذ وتم انتشال الجثة وتسليمها إلى ذويها، وجارى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق فى الواقعة.

فى سياق أخر، نفذ قطاع تطوير وحماية نهر النيل حملة لإزالة تعديات على النيل فى محافظة دمياط، ليصل إجمالى ما تم إزالته منذ يناير 2015 حوالى 57 ألفا و603 حالات تعدٍ.

يأتى اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

ووضعت الحكومة مخطط فنى وهندسى لتطوير كورنيش النيل بالقاهرة الكبرى والمحافظات لإنشاء مشروع "ممشى أهل مصر" تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات إزالة التعديات على مجرى النيل الرئيسى، وفرعيه واستخدامها فى مشروع لتطوير الواجهات النيلية على طول نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وامتداد فرعى دمياط ورشيد، حيث يتم حاليا انشاء كورنيش جديد بطول مسار النيل من كوبرى امبابة إلى كوبرى 15 مايو يتضمن انشاء مرسى يخوت ولسان مشاة على النهر ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل ومطاعم وكافيتريات وأماكن للجلوس ونوافير وبرجولات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة