أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بمدن جامعة عين شمس استعدادا لعودة الطلاب للامتحانات يوم الأحد 28 فبراير.. مسئولو التسكين بدأوا استقبالهم من اليوم الخميس وفق جداول لمنع التزاحم.. وإجراء فحص طبى للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا شرط للتسكين

الخميس، 25 فبراير 2021 10:10 م
طوارئ بمدن جامعة عين شمس استعدادا لعودة الطلاب للامتحانات يوم الأحد 28 فبراير.. مسئولو التسكين بدأوا استقبالهم من اليوم الخميس وفق جداول لمنع التزاحم.. وإجراء فحص طبى للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا شرط للتسكين طوارئ بمدن جامعة عين شمس استعدادا لعودة الطلاب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت المدن الجامعية بجامعة عين شمس ، حالة الطوارئ تمهيدا لعودة الطلاب للمدن الجامعية لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول ، بعدما أعلنت مختلف الكليات جداولها .
 
وأعلنت المدن الجامعية بجامعة عين شمس ، عن جداول عودة الطلاب للمدن الجامعية ، لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول وفق الجداول المعلنة بكافة الكليات .
 
وكشفت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، عن بدء عودة الطلاب للمدن الجامعية ، بداية اليوم الخميس 25 فبراير.
 
بدأ عودة الطلاب للمدن الجامعية اليوم الخميس وذلك لطلاب كلية البنات الفرقة الثانية الرابعة، وكلية العلوم الفرقة الأولى والثالثة والمستوى الاول والثالث ساعات معتمدة ، وكلية الطب طلاب اولى وثانية ورابعة وخامسة وسادسة، وكلية التربية اولى ابتدائى ساعات معتمدة ، وكلية الصيدلة ثالثة ورابعة، وكلية الألسن ساعات معتمدة إنجليزية وفرنسى ، وثالثة ورابعة برامج جديدة ، وكلية طب الاسنان ثانية وخامسة ساعات معتمدة ، وكلية الحقوق الفرقة الثانية ، وكلية الهندسة الاقسام التى لديها امتحان حسب الجدول ، وكلية الزراعة جميع المستويات والمستوى الرابع برامج جديدة والمستوى الأول برنامج علوم لائحة قديمة والمستوى الثانية برامج لائحة قدميو والمستوى الرابع برامج لائحة قديمة، وكلية التربية النوعية اولى ساعات معتمدة، وكلية الآداب المستوى الأول.
 
ويستمر استقبال الطلاب الطلاب بالمدن الجامعية تزامنا مع امتحانان الفصل الدراسى الأول، أيام الأحد 28 فبراير، والاثنين 1 مارس ، والثلاثاء 2 مارس ، والخميس 4 مارس ، وحتى الإثنين 15 مارس ، وذلك وفق جداول امتحانات الفرق المختلفة بالكليات .
 
 
وأكدت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، استقبال الطلاب للتسكين تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث تبدأ المدن الجامعية استقبال الطلاب الخميس 25 فبراير.
 
 
وأشارت المدن الجامعية ، إلى أن استقبال الطلاب وحضورهم فى الأيام المقررة لكل الطلاب اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وذلك لإجراء الفحص الطبى للتأكد من خلو الطالب من فيروس كورونا ، موضحة أنه لن يسمح باستقبال الطلاب يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع .
 
وقالت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة عين شمس، إلى ذلك يأتى في إطار الاستعداد للعودة من إجازة منتصف العام وبمناسبة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2020؛ وفي إطار جهود جامعة عين شمس في الحفاظ على صحة أبنائها في ظل الظروف المحيطة بنا وحرصها على سلامتهم  من فيروس كورونا المستجد.
 
وأشارت جامعة عين شمس ، إلى أنه لن يسمح باستقبال أي طالب أو طالبة إلا قبل موعد الامتحانات بثمان وأربعين ساعة على أقصى تقدير. 
 
وتابعت: وحرصا على سلامتكم يجب الالتزام بالمواعيد المقررة لكل طالب، حيث لن يتم السماح باستقبال أي طالب أو طالبة في غير الموعد المحدد له ، كما لن يتم السماح بدخول المباني لأي طالب أو طالبة إلا بعد عمل الكشف الطبي والتحليل المقرر يوم وصوله وذلك بمقر المدينة التي يقيم بها على نفقة الجامعة .
 
وأكدت الجامعة أنه حرصا على عدم دخول أي طالب أو طالبة مصاب بفيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة باقي الطلاب يتم تسكين كل طالب وطالبة في ذات الغرفة التي كان يقيم بها قبل تعليق الدراسة .
 
وفى نفس السياق بدأت كليات جامعة عين شمس ، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول من إجراءات وقائية اعلان الجداول للطلاب وتوفير الكواشف وغيرها .
 
 
وفى كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، أعلنت الكلية عن جداول أمتحانات الفصل الدراسي الاول 2021 للشعبة العربي والانجليزي والفرنسي والتعليم المفتوح.
 
وقال الدكتور ناجى عبد المؤمن ، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن امتحانات الفرق المختلفة مرحلة الليسانس ، تبدأ من يوم 27 فبراير ، لافتا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات على 3 فترات حافظا على التباعد الاجتماعى بين الطلاب ومنع التكدس داخل اللجان للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد عميد كلية الحقوق ، لليوم السابع،  أن الكلية ستتخذ إجراءات احترازية صارمة خلال فترة الامتحانات فى مقدمتها منع دخول اللجنة بدون الكمامة وقياس حرارة للطلاب قبل دخول اللجان ، لافتا إلى أنه سيؤدى امتحانات الفصل الدراسى الأول حوالى 20 ألف طالب وطالبة . 
 
 
FB_IMG_1613986478701
 
FB_IMG_1613994472808
 
FB_IMG_1613994481286
 
FB_IMG_1613994483222
 
FB_IMG_1613994485647
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة