منافس الأهلى.. تضارب فى الصحف السودانية حول إقالة مدب المريخ

الخميس، 25 فبراير 2021 12:05 م
منافس الأهلى.. تضارب فى الصحف السودانية حول إقالة مدب المريخ التونسي نصر الدين النابي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضارب كبير وجدل بشأن إقالة نصر الدين النابي، مدرب المريخ السودانى لكرة القدم، حيث التقى المدرب رئيس النادى صباح اليوم ثم قاد تدريبات الفريق ليتم إخباره بعدها باستمراره مع الفريق، بعدما نشرت صحيفة كفر ووتر السودانية، عن إقالة نادى المريخ السوداني لمديره الفني التونسي، نصر الدين النابي، من منصبه، عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق، على ملعبه أمام فيتا كلوب الكونغولي، بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

كفر ووتر
كفر ووتر

واكتسح فريق فيتا كلوب الكونغولى نظيره المريخ السوداني، بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب المريخ بأم درمان، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب الأهلى وسيمبا التنزانى.

وتزامنا مع حدوث حشد جماهيري كبير للإطاحة بادم سوديكال رئيس النادى غير أن مجلس المريخ أصدر بيانا يؤكد فيه تمسكه بالاستمرارية فى إدارة نادى المريخ لحين عقد انتخابات ويطالب بالتحلى بالحكمة، ويجمد عضوية مقتحمي دار المكتب التنفيذي للنادي.

من جهتها عنونت صحيفة الصدي السودانية "النابي : المريخ يعانى بدنيا وقادر على تجاوز كل الصعاب" وفى عنوان آخر "احمد مختار : النابي مستمر مع المريخ وما تقوم به جماهير المريخ كلام فارغ"، وقالت أدْلَى "أحمد مختار" الناطق الرسمى باسم مجلس المريخ بتصريحات لـموقع سبورتاق تحدث خلالها عن هزيمة الفريق الثقيلة أمام "فيتا كلوب" الكونغولي وكشف رأي المجلس في استمرارية المدرب التونسي "نصر الدين النابي".

gkhfd
 

وقال أحمد: "الهزيمة قاسية ومؤلمة، وغير متوقعة، ونحن في مجلس الإدارة نتحمل المسئولية، وهي مسئولية مشتركة مع اللاعبين – ايضاً، وعن استمرارية مدرب الفريق قال الناطق الرسمي: "ليس هناك توجه لإقالة النابي، لقد جددنا الثقة فيه وهو مستمر مع المريخ، وأضاف: "لدينا رأي وتحفظ حول اداء الفريق في المباراتين الأخيرتين، لكن الأمر لم يصل لمرحلة استبعاد التونسي من المشوار في هذا التوقيت".

وأفصح مختار عن رأيهم في تحركات بعض الفئات من الجماهير لاستلام ادارة النادي قائلاً: "هذه التحركات لا معنى لها، و (كلام فارغ)، سوداكال جاء بالجمعية، وهي الوحيدة القادرة على عزله من ادارة النادي".

وأختَتَم تصريحاته بالقول: "على الجمهور السعي لنيل العضوية، فهي المخرج للنادي من أزماته والاستعداد للجمعيات القادمة ليكون لها الكلمة الفصل".

 

سوداكال : "اتحاد الجماهير" تعدَّى على قيَم وموروثات المريخ

شكاوي
شكاوي
 
فيما أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بيانا عبر مكتبه الإعلامي عبّر خلاله عن رفضه لما أسماه بـ"التصرفات المشينة" ونص البيان على:

"تابع مجلس إدارة نادي المريخ بكل أسف تحركات "اتحاد الجماهير" التي قامت باقتحام مقار النادي ممثل في المكتب التنفيذي وأخذ جوازات اللاعبين وممارسة التخريب داخل المكتب التنفيذي وحرق بعض الإطارات امام مكتب رئيس النادي وإقتحام تدريب الفريق وممارسة الإرهاب مع مدير الكرة بالنادى".

وتابع البيان "كما شرع النادي في تدوين عدة بلاغات جنائية في مواجهة هؤلاء، ويؤكد المجلس إستمراره في الإطلاع بمهامه وعدم ترك النادي في لجج الفوضى التي إنتهجها البعض من جماهير النادي في وقت كان يتطلب من هؤلاء دعم فريق الكرة بدلاً من إثارة الأزمات من حوله وعليه يؤكد المجلس انه سيتصدى بكل الطرق لهذه الفوضى وسيعمل على إيقافها بالقانون أولاً كما سيقوم المجلس بتعليق عضوية وتحويل جميع الأعضاء الضالعين في هذا الأمر للجنة الإنضباط بالإتحاد السوداني لكرة القدم".

 

مجلس المريخ يطالب بالتحليّ بالحكمة ويتمسّك بالاستمرار في إدارة النادي

باج
باج

ويؤكّد مجلس إدارة نادي المريخ أنّه ظلّ وسيظلّ مطلعًا بمهامه في قيادة النادي خاصة في هذه المرحلة الحساسة ودعا مجلس إدارة نادي المريخ السوداني جماهيره التحليّ بالحكمة والإلتفاف حول مصلحة النادي ودعم فريق الكرة في هذه الظروف التي يعتبرها المجلس عابرة ولا تخرج من إطار التنافس الذي يقوم على الربح والخسارة والتعادل.

فيما عنونت صحيفة الاحمر الوهاج :"انتفاضة جماهير المريخ تطيح بسودكال وحازم يتكفل بالمعسكر"، رفع تجاوزات ادم للفيفا، برهان تية: المريخ دفع فاتورة عدم الاستقرار اداريا وفنيا.

الاحمر الوهاج
الاحمر الوهاج

وتراجع الأهلى للمركز الثالث في المجموعة الأولى بدورى أبطال أفريقيا بعد الهزيمة المفاجئة التى منى بها الفريق اليوم خارج ملعبه أمام سيمبا التنزانى بهدف مقابل لا شىء ليتجمد رصيده عند 3 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثانى، واعتلى سيمبا التنزانى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، جمعهم من الفوز في المباراة الأولى خارج ملعبه على فيتا كلوب بهدفين مقابل هدف، وفاز في اللقاء الثانى اليوم على الأهلى بهدف مقابل للاشى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة