الكرش رمز للجمال وقوة الرجال.. اعرف التفاصيل على "تليفزيون اليوم السابع"

الجمعة، 26 فبراير 2021 02:00 ص
الكرش رمز للجمال وقوة الرجال.. اعرف التفاصيل على "تليفزيون اليوم السابع" جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن أصحاب الكروش، في إحدي المناطق الإثيوبية، حيث يعتبر الوزن الثقيل والكرش الكبير من مميزات جمال الرجال في قبائل بودي الإثيوبية، التي تعيش فى وادي أومو، الذي يقع على ضفاف نهر أومو في جنوب إثيوبيا.

بل تتنافس كل عائلة من أجل أن يكون هناك من هو وزنه ثقيل وكرشه كبير، يمثل العائلة في المسابقة التي تجريها القبيلة لاختيار بطل وملك جمال القبيلة.

أما عملية الحصول على كرش كبير ووزن ثقيل فليست سهلة لدى هذه القبائل التي تعيش حياة بدائية بمعنى الكلمة، بل الأمر يحتاج إلى اجتهاد كبير، وإرسال إلى ما يشبه مزرعة لتسمين الرجال، حيث تتولى كل عائلة تسمين الرجل الذي يمثلها، حيث يتم قطع أحد شرايين بقرة بواسطة خنجر أو أي آلة حادة أخرى، والحصول منها على كمية من الدماء الطازجة، ثم خلطها مع اللبن، ومن ثم الإسراع بها إلى الشخص المراد تسمينه، ليقوم بشربها بسرعة قبل أن يتجلط الدم أو يتخثر، وتتكرر هذه العملية عدة مرات فى اليوم.

وبعد مرور نحو 6 أشهر متواصلة من هذه العملية، يصبح الرجال عبارة عن كتل من اللحم بكرش كبير للغاية، لتبدأ بعد ذلك مراسم اختيار أسمن رجل في القبيلة، والسعيد الذي سيقع عليه الاختيار، يكون بطلا مدى الحياة.

وبعد إتمام الاستعدادات المطلوبة، ويوم الاحتفال، يقوم الرجال السمان بدهن أجسادهم بتراب ورماد، ويطوفون حول شجرة مقدسة، ثم يضحون بأفضل بقرة في القبيلة. لكن النساء في هذا اليوم تكون آمالها معلقة بأن تلقى قبولا لدى أحد الرجال المشاركين في المسابقة، لذلك تتزين النساء بأفضل ما لديها، محاولة إبراز مفاتنها وجمالها، علها تلفت نظر أحد الرجال من أصحاب الكروش الكبيرة، فيتزوجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة