أكرم القصاص - علا الشافعي

مسبار ناسا الشمسي يلتقط صورة لكوكب الزهرة على بعد 7693 ميلاً

الجمعة، 26 فبراير 2021 06:00 م
مسبار ناسا الشمسي يلتقط صورة لكوكب الزهرة على بعد 7693 ميلاً مسبار باركر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة ناسا عن صورة لكوكب الزهرة التقطها المسبار الشمسى "باركر" من مسافة 7693 ميلاً، وتعد الصورة، التي التقطت في 11 يوليو من العام الماضي، لقطة بالأبيض والأسود للجانب الليلي للكوكب، وهو الجانب المواجه بعيدًا عن الشمس.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الحافة الساطعة حول حافة الكوكب هي الوهج الليلي، وهي عبارة عن الضوء المنبعث من ذرات الأكسجين المرتفعة في الغلاف الجوي والتي تتحد في جزيئات.
 
صورة مسبار باركر
صورة مسبار باركر
 
وأطلق مسبار باركر الشمسي في أغسطس 2018، الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار من وكالة ناسا، والذي يركز على دراسة الشمس ويمثل أول زيارة بشرية لنجم.
 
والتقطت هذه الصورة الجديدة في يوليو خلال ثالث رحلة من سبع رحلات لكوكب الزهرة كانت مقررة خلال مهمة باركر، وأكمل المسبار بنجاح رحلة الطيران الرابعة على كوكب الزهرة يوم السبت الماضي (20 فبراير).
 
كما تم التقاط هذه الصورة الجديدة من يوليو بواسطة أداة WISPR للمركبة الفضائية، وتم تصميم WISPR لالتقاط صور للإكليل الشمسي والغلاف الشمسي الداخلي في الضوء المرئي، بالإضافة إلى صور للرياح الشمسية وهياكلها، وهي تقترب من المركبة الفضائية وتطير بها.
 
وقال أنجيلوس فورليداس، عالم مشروع WISPR من مختبر جونز هوبكنز للفيزياء التطبيقية (APL) في لوريل بميريلاند، "تم تصميم WISPR واختباره لرصد الضوء المرئي.. توقعنا رؤية الغيوم، لكن الكاميرا حدقت إلى السطح مباشرة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة