أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى إلكترونيا فى المدارس.. الطلاب يبدأون باللغة العربية.. تطبيق إجراءات احترازية مشددة.. السماح باصطحاب الكتاب الورقى باللجنة.. وتحذير من حيازة المحمول والغش.. فيديو وصور

السبت، 27 فبراير 2021 09:33 ص
انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوى إلكترونيا فى المدارس.. الطلاب يبدأون باللغة العربية.. تطبيق إجراءات احترازية مشددة.. السماح باصطحاب الكتاب الورقى باللجنة.. وتحذير من حيازة المحمول والغش.. فيديو وصور طلاب أولى ثانوى أثناء دخول لجان الامتحانات
كتب محمود طه حسين -- مصطفى جابر - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ صباح اليوم امتحان الصف الأول الثانوى العام فى مادة اللغة العربية إلكترونيا على التابلت فى المدارس، حيث شهدت المدارس إجراءات وقائية وصحية فى إطار تطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

شهدت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، توزيع كمامات على طلاب الصف الأول الثانوي العام أثناء دخولهم لجان الامتحانات، وقالت مصادر مسئولة، إنه فى حالة سقوط الشبكة بامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى الإلكترونية، سنعيد الامتحان فى وقت لاحق للطالب.

المدارس (4)

‏ونبهت المدارس على الطلاب‏ ‏بضرورة استلام أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات، موضحة أن طلاب الثانوى العام "الأول والثانى" لن تعقد لهم امتحانات مجمعة ولكن امتحان منفصل للمواد الدراسية.

المدارس (6)

‏كما شددت المدارس الثانوى على ضرورة تنبيه الطلاب بضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية، ‏على أن يقوم مسؤولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، وسيسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط أثناء الامتحان في تلك المادة، وتعد كل مدرسة كشوف بأسماء الطلاب لكل فصل وقرين كل اسم الرقم المسلسل للتابلت ‏الخاص بالطالب، وكذلك الرقم القومى لتسهيل الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى كما استعد الطلاب بشحن شريحة التابلت تحسبا لأى مشكلة فى الإنترنت الخاص بالمدرسة.

 

شددت المدارس على الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات ‏المحموله وكاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان تستخدم بغرض الغش أو الشروع فيه حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش، وأن امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي سوف يعقد في مدرسة الطالب في الفصل الدراسي الأول، واتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الاختبارات الإلكترونية طبقا للقرارات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات.

كما تم التأكيد على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية ‏اللازمة والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، وعلى جميع الطلاب ضرورة مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة ، حيث يتم غلق الموقع الكترونيا بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة، وبالنسبة لطلاب الدمج ستعقد ‏امتحاناتهم ورقيا طبقا للمعمول به فى الأعوام السابقة.

 

المدارس (1)

‏وتم تشكيل غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية لإدارة الامتحانات برئاسة مدير المديرية التعليمية وعضوية كل من وكيل المديرية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الثانوي و مدير التطوير التكنولوجي و مدير إدارة الإحصاء و الموجه العام للمادة الدراسية التي يجرى عليها الامتحان ، ‏على أن تقوم هذه الغرف بإعداد تقرير يومي شامل عن أعمال الامتحان في المديرية وإرساله إلى غرفة العمليات.

المدارس (3)

وتم التأكيد على تشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة التعليمية ومدير التعليم الثانوي ومدير التطوير التكنولوجي ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية و الموجه أول المادة التي يجرى بها الامتحان، كما يختص مسؤول التطوير التكنولوجي في المدرسة بالمساعدة في عملية تجاوز العقبات التكنولوجية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الامتحان.

المدارس (5)

وقالت مصادر مسئولة، لـ" اليوم السابع"، إن المدارس انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات طلاب الثانوى العام، مشيرة إلى أن الأسئلة تأتى من خلال بنوك الامتحانات فى المركز القومى للامتحانات وستكون أسئلة تقيس الفهم وفيما درسه الطالب بمنهج الفصل الدراسى الأول، موضحة أن تقييم الطالب فى الترم الأول سيضاف إلى امتحانات الفصل الدراسى الثانى وهى الاختبارات التى تعقد فى شهور مارس وأبريل ومايو كبديل لامتحان نهاية العام الدراسى الجارى.

 
المدارس (7)
 

 

المدارس (8)
 

 

المدارس (9)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة