أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة بمساحة ملعبي كرة قدم تباع فى مزاد علنى .. اعرف العائد هيروح لمين

السبت، 27 فبراير 2021 10:00 ص
لوحة بمساحة ملعبي كرة قدم تباع فى مزاد علنى .. اعرف العائد هيروح لمين الفنان البريطانى مع اللوحة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مزاد علنى أجزاء من أكبر لوحة فى العالم، التى تحمل عنوان "رحلة البشرية" ويبلغ حجمها 1500 متر مربع، وذلك لجمع ملايين الدولارات التى ستخصص لدعم أعمال خيرية للأطفال فى دول فقيرة، حسب ما أعلن أعلن الفنان البريطانى ساشا جافرى.

الفنان الإيطالى مع اللوحة (1)
الفنان البريطانى مع اللوحة

 

وقد قسمت اللوحة إلى 70 لوحة مختلفة الأحجام، عرضت للمرة الأولى فى إحدى فنادق دبى، على أن تباع بالمزاد العلنى خلال السنتين المقبلتين، وعمل الفنان البريطانى ساشا جافرى خلال العام الفائت على إنجاز اللوحة المرسومة على القماش، وهى بحجم ملعبين لكرة القدم.

 

الفنان الإيطالى مع اللوحة (2)
الفنان البريطانى مع اللوحة 

وهدف جافرى من خلال هذا العمل إلى جمع 30 مليون دولار يخصصها لمبادرات تعليمية أو صحية يفيد منها أطفال فى دول فقيرة، حسب ما ذكر فرانس ووام 24، وقال الفنان لا أريد أن تكون هذه المبادرة معزولة، بل أطمح حقاً إلى المساعدة فى تغيير العالم، والسبيل إلى ذلك هو توفير الإنترنت للفئات الأكثر فقراً فى المجتمع.

الفنان الإيطالى مع اللوحة (3)
الفنان البريطانى مع اللوحة

 

عمل الفنان البريطانى على هذه اللوحة طيلة سبعة أشهر بمعدل 18 إلى 20 ساعة يومياً، وهى تتألف من نحو 300 طبقة من الألوان استلزمت أكثر من خمسة آلاف ليتر من مواد الرسم ونحو ألف فرشاة، وأنجز جافرى العمل فى نهاية سبتمبر  الماضى، وسجلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية اللوحة على أنها أكبر لوحة فنية فى العالم، وكانت أطفال من 140 بلداً مشاركة غير مباشرة فى العمل من خلال إرسال رسومهم إلى جافرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة