أكرم القصاص - علا الشافعي

تريندات نص الليل.. احجز لقاح كورونا.. ومصطفى محمد يواصل التألق فى تركيا

الأحد، 28 فبراير 2021 10:15 ص
تريندات نص الليل.. احجز لقاح كورونا.. ومصطفى محمد يواصل التألق فى تركيا نسرين فؤاد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد عمار محسن وتقديم نسرين فؤاد، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس السبت حتى صباح اليوم.

 

ومن أبرز التريندات فتح الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز لقاح كورونا ليصبح متاحا لجميع فئات المجتمع وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لجائحة فيروس كورونا، وفى إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وذكرت وزارة الصحة، أنه يمكن تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوى، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، وسيتم إرسال رسائل نصية لتلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح للتسهيل عليهم فى الحصول على اللقاحات.

وتريند آخر من وزارة الصحة، وهو أن اليوم الأحد أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وده خلال الفترة من اليوم الأحد 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021، وتستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.

وتأتى تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتريند الفن، ظهر فيه اسم الفنانة ريهام عبد الغفور بسبب تصريحاتها عن سكان منطقة الزمالك، وأوضحت سوء الفهم الذى حصل بعد حديثها عن ساكنى منطقة الزمالك وأنها لم تقصد الإهانة لهم.

وكتبت ريهام، عبر حسابها على فيس بوك، قائلة: "اتكلمت بحسن نية في برنامج عن أني في مرحلة معينة كنت أعرف بعض الأشخاص القريبين مني في منطقة الزمالك تعرضوا للإدمان وده خلاني نفسي أمثل الدور وقلت إن قصة ربع  جرام كانت أحداثها في الزمالك وتقريبًا كنت أعرف الأشخاص والحواديت اللي في القصة".

وتابعت: "لم أكن أقصد إهانة ساكني الزمالك اللي أنا منهم وأسرتي ما زالت تسكن هناك.. بعتذر لو كلامي اتفهم غلط أو ضايق أو جرح أي حد دي غلطة غير مقصودة.. بكتب الكلام ده لأني لقيت posts بتداول عن الموضوع وغضب ثائر حوالين الجملة دي".

آخر تريند رياضى.. وهو تألق النجم مصطفى محمد لاعب جالاتا سراى التركى المعار من نادى الزمالك، والذى سجل أمس هدفين في فوز فريقه على ضيفه فريق إيرزوروم، على ملعب "تورك تيليكوم آرينا"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري التركي.

وبذلك يرفع مصطفى محمد عدد أهدافه مع جالاتا سراى إلى 6 أهداف فى جميع المسابقات، منذ انضمامه خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية من فريق الزمالك، منها 5 بالدوري التركي خلال 5 مباريات وهدف فى كأس تركيا.

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن مصطفى محمد يعتبر ثانى لاعب فى جالاتا سراى يصل إلى 5 أهداف فى الدوري التركي بعدد مباريات أقل منذ الهداف الفرنسي جوميز بنفس عدد الأهداف فى 4 مباريات خلال موسم 2007 - 2008.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة