ويأمر برفع تراكمات القمامة من الترع والمصارف

محافظ الشرقية يوجه بالتصدى لحالات البناء ويُشدد على الإنتهاء من إجراءات التقنين

الأحد، 28 فبراير 2021 04:06 م
محافظ الشرقية يوجه بالتصدى لحالات البناء ويُشدد على الإنتهاء من إجراءات التقنين جانب من الاجتماع
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية على ضرورة متابعة إلتزام أصحاب المحال الصناعية والورش بمواعيد الغلق المحددة لهم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لإعادة الإنضباط للشارع وللحد من الضوضاء وعدم إزعاج القاطنين المجاورين لها.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديرى الإدارات النوعية بالديوان.

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل القرارات الصادرة مع وضع آلية عمل جديدة لقياس أثر القرار ومردوده للإستفادة فى التطوير والإستحداث وتحسين منظومة العمل، لافتاً إلى أن المحافظة تعمل فى إطار تنفيذ خطة إستراتيجية تم وضعها للمضى قدماً نحو الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين منظومة العمل.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المحال التجارية والمخازن ومراجعة التراخيص الممنوحة لها، والتأكد من مراعاتها لكافة إجراءات السلامة العامة والصحة المهنية، وممارسة النشاط بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، للحفاظ على سلامة المواطنين، مؤكداً على المتابعة الميدانية لمتابعة ذلك والعرض على المحافظ أولاً بأول.

كما أصدر محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرى الإدارات التموينية بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على مستودعات الغاز ومصانع التعبئة للتأكد من الإلتزام بسعر بيع الإسطوانة المنزلية والتجارية للمستهلك والوزن المقرر لها، مع تحرير محاضر للمخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر الأسواق والسويقات ووضع آلية عمل لمنع تعدى الباعة على الطرق العامة وإلزامهم بالأماكن المحددة لهم لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالى والحضارى للمدن.

وخلال الإجتماع  أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة وضع خطة عمل بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية لتطهير المصارف والترع  ورفع تراكمات القمامة والمخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين ولضمان وصول مياه الرى للأراضى الزراعية ورفع ناتج التطهير من على جانبى الطرق لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما أكد محافظ الشرقية،  أنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى التصدى لحالات البناء على الأراضى الزراعية، مشدداً على ضرورة رصد المخالفات أولاً بأول وإزالتها فوراً فى المهد.

وقال المحافظ لن أقبل بوضع حجر أو بناء جديد على الأرض الزراعية، وسيتم محاسبة المقصرين لتراخيهم فى الحفاظ على الرقعة الزراعية، مشيراً إلى أنه تم تفعيل منظومة التصوير الجوى لمنع التعديات على الأراضى الزراعية ورصد أى شروع فى أعمال بناء ومراجعه الرخص الممنوحه من عدمها مع مجلس المدينة ، والتأكد من مطابقتها لكافة الإشتراطات القانونية تفادياً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم عند المخالفة وذلك للتصدى لحالات البناء العشوائى ولضمان  الحفاظ على الرقعة الزراعية ، فضلاً عن عقد إجتماعات مستمره مع المقاولين للتنبيه عليهم بعدم تنفيذ أى أعمال بناء يثبت مخالفته لشروط التراخيص حتى لا تطولهم يد القانون.

أكد المحافظ على سرعة إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ، وتقنين وضع اليد على أراضى أملاك الدولة، والإستمرار فى تنفيذ حملات الإزالة المكبرة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية وأراض أملاك الدولة اللذين لم يتقدموا لتقنين أوضاعهم.

وأكد الدكتور ممدوح غراب ،على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإنتهاء من تقنين أراضى أملاك الدولة وتشجيع المواطنين على المضى قدماً نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون، والإستفادة من حزمة التيسيرات التى قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر فى التقنين.

وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإرسال خطابات للمواطنين غير الجادين فى تقنين أوضاعهم لمطالبتهم بإسراع الخطى فى إجراءات تقنين أوضاعهم المخالفة وسرعة دفع الرسوم المستحقه عليهم طبقاً للقانون، مع التنبيه أنه فى حالة عدم الجدية سيتم الإخلاء الفورى للمبنى أو الأرض خلال 15 يوم تمهيداً لإزالته بعد شهر.

وخلال الإجتماع أعلن المحافظ أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة للتصالح فى بعض مخالفات المبانى بلغت 241 ألف و 45 طلب، مطالباً المواطنين المخالفين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح قبل الإنتهاء من المدة المحددة طبقاً للقانون وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة ،، قائلاً أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً لإنهاء هذين الملفين الهامين للحفاظ على حق الدولة والشعب.

كما ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية، الخطة الموحدة للعام المالى الحالى 2020/2021، وأكد المحافظ على سرعة التنفيذ ورفع معدلات الأداء للاستفادة من المبالغ المرصودة، والانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

من جانبه إستعرض عادل كامل عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالمحافظة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء،حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالى إعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2020 / 2021 تبلغ 608 مليون و185 ألف جنيه، بنسبة تنفيذ 70 %، فى برامج " النقل والمواصلات، الكهرباء، تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية، الأمن والإطفاء والمرور "، وذلك لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة التنسيق مع مديرى المديريات الخدمية، بمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة ، والإستفادة من الإعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمنى المُحدد لإنهاء الأعمال، لدخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة