أكرم القصاص - علا الشافعي

أغلى فساتين ارتدتها النجمات.. فستان مارلين مونرو بيع بـ 4 ملايين دولار

الأربعاء، 03 فبراير 2021 09:00 ص
أغلى فساتين ارتدتها النجمات.. فستان مارلين مونرو بيع بـ 4 ملايين دولار فستان مارلين مونرو
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتم إعداد الفساتين المصنوعة حسب الطلب للمشاهير قبل عدة أشهر من اليوم الكبير أو الحدث المشاركات فيه، ويؤدي العمل المتقن للمصممين إلى تكاليف باهظة لهذه الفساتين المصممة خصيصًا.

ومع ذلك، قد لا يدفع أي من المشاهير مقابل هذه الفساتين لكنهن في الواقع يتقاضين أجورًا مقابل ارتدائها إذا عملن كسفيرات للعلامة التجارية، حتى أصبحت بعض الفساتين مشهورة جدًا لدرجة أنه تم بيعها لاحقًا بالمزاد العلني بسعر أعلى من الأصلى، فى التقرير التالى قام موقع برايت سايد، بجمع أكثر الإطلالات شهرة والتي يرتديها المشاهير وفى بعض الأحيان تم بيعها بمبالغ خيالية:

 

1. مارلين مونرو وفستان ب 4.6 مليون دولار:

أصبح الفستان الذى ارتدته مارلين عند تصويرها في فيلم The Seven Year Itch أحد أكثر الفساتين شهرة على الإطلاق بفضل هذا المشهد الشهير.

وفي عام 2011، تم بيعه بالمزاد العلني مقابل 4.6 مليون دولار في لوس أنجلوس، وتم بيعه إلى مشتر مجهول قام بتقديم عطاء عبر الهاتف.

فستان مارلين مونرو
فستان مارلين مونرو

2. جينيفر لورانس وفستان ب4 ملايين دولار:
 

جعلت جينيفر لورانس حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2013 لا ينسى لفترة طويلة بمظهرها، وأذهلت الضيوف بفستانها الوردي الخفيف الذي جعلها تبدو وكأنها أميرة حقيقية، وقيل إن سعر الفستان بلغ 4 ملايين دولار.

جينيفر لورانس
جينيفر لورانس

3. نيكول كيدمان وفستان ب2 مليون دولار:
 

مع فستان جون جاليانو الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1997، والذي بلغت قيمته مليوني دولار، دخلت نيكول قائمة أغلى الفساتين.

كان هذا الفستان الحريري المطرز باللون البني الفاتح مؤثرًا وجعل الممثلة رائدة في مجال الموضة، حيث كانت أول من ارتدى فستان هوت كوتور حقيقي على السجادة الحمراء.

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

4. أودري هيبورن وفستان بلغ 807 ألف دولار:
 

أصبح فستان أودرى الأسود الصغير من Breakfast at Tiffany’s مبدعًا حقًا، تم بيع هذا التصميم من جيفنشي بالمزاد بمبلغ 807000 دولار، وهذا السعر يزيد 6 مرات عن تقدير ما قبل البيع، يُذكر أن المكاسب من هذا البيع ذهبت إلى مؤسسة خيرية للمساعدة في مكافحة الفقر في الهند.

أودرى هيبورن
أودرى هيبورن

 

5. باريس هيلتون وفستان ب270 ألف دولار:
 

ارتدت باريس هيلتون أيضًا فستان مرصع بجوهرة سواروفسكي، وظهرت في حفل جوائز هوليوود بيوتى في ثوب طويل من تصميم جيتي من شهر أغسطس، مزين بـ 500000 كريستال، وتم تقييم سعر الفستان بأكثر من 270 ألف دولار.

باريس هيلتون
باريس هيلتون

 

6. كيت بلانشيت بفستان بلغ  200 ألف دولار:
 

في عام 2007، سارت كيت على السجادة الحمراء مرتدية فستانًا رماديًا طويلًا بكتف واحد من تصميم Armani Privé، وكان الفستان مرصعًا بكريستال سواروفسكي بالكامل، يُذكر أيضًا أن سعر هذه الإطلالة البراقة قدرت بحوالي 200000 دولار.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

 

7. لوبتيا نيونجو  بفستان بلغ 150 ألف دولار:
 

في حفل الأوسكار لعام 2015، سرقت الممثلة الأضواء بفستانها الأبيض الطويل المذهل من كالفن كلاين، يقال إن تصنيعه استغرق 25 شخصًا و 10 أسابيع لتسليم 6000 لؤلؤة أكويا على الفستان، تبلغ التكلفة التقريبية لهذه التحفة حوالي 150 ألف دولار.

فستان لوبيتا
فستان لوبيتا

 

8- الأميرة ديانا بفستان 110 آلاف دولار:

في عام 1987 ظهرت الأميرة ديانا في مهرجان كان السينمائي بفستان أزرق فاتح مع لمسة من الأمام، لقد بدت رشيقة للغاية فيه لدرجة أن الثوب أصبح على الفور من المفضلات لدى الكثيرين،  في عام 2011، تم بيع هذا الفستان بمبلغ 81000 جنيه إسترليني (وهو ما يزيد قليلاً عن 110.000 دولار أمريكي) في المزاد.

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

9. كيت وينسلت بفستان بلغ سعره 100ألف دولار:

في عام 2007، تم ترشيح كيت لجائزة الأوسكار لأفضل أداء عن دورها الرائد في Little Children، لهذه المناسبة، ظهرت في ثوب أخضر لون النعناع بقيمة 100000 دولار من تصميم فالنتينو، و قالت الممثلة إنها إحدى إطلالاتها المفضلة لسبب بسيط، وقد اختارت ابنتها الصغيرة لون الفستان.

كيت وينسلون
كيت وينسلت 

 

10. تشارليز ثيرون بفستان بلغ 90 ألف دولار:
 

في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2014، أبهرت تشارليز الجميع بفستانها الأسود الأنيق من كريستيان ديور، يقدر سعره التقريبي بـ 90.000 دولار، وقد أضافت مجوهرات هارى وينستون التي تكلفت 15.8 مليون دولار قيمة أكبر إلى المظهر بالكامل.

تشارليز ثيرون
تشارليز ثيرون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة