أمم أفريقيا للمحليين.. غينيا فى مواجهة صعبة أمام مالي بافتتاحية نصف النهائي

الأربعاء، 03 فبراير 2021 01:40 ص
أمم أفريقيا للمحليين.. غينيا فى مواجهة صعبة أمام مالي بافتتاحية نصف النهائي منتخب مالى للمحليين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخبا مالي وغينيا في أولى مباريات دور نصف النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين المقامة حالياً بالكاميرون، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب "جابوما" في نصف نهائي التشان.

ويلتقى الجاران من غرب أفريقيا، مالي وغينيا، في ديربي مثير ضمن نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية، الكاميرون 2020.

وصل الفريقان إلى الدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخهما في بطولة التشان، ومن المفارقات أن المرة الأولى لكلا الفريقين كانت في رواندا 2016. وصلت مالي إلى المباراة النهائية وقتها واحتلت المركز الثاني، بينما خسرت غينيا في الدور قبل النهائي أمام البطل لاحقاً الكونغو الديمقراطية.

سيكون الضغط أكثر نسبياً على عاتق مالي، ولم يخف النسور من اليوم الأول أنهم في الكاميرون للعب على اللقب، وقال مدرب مالي نوهوم دياني: "نريد أن نلعب النهائي بأي ثمن. سنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى هناك".

واحتاجت مالي إلى ركلات الترجيح للتغلب على عقبة الكونغو في ربع النهائي، وهو ما كان بمثابة جرس الإنذار لرجال دياني قبل مباراة نصف النهائي، علاوة على ذلك سيحتاجون إلى القوة البدنية والتعافي بعد 120 دقيقة من اللعب ضد الكونغوليين.

قد تكون نقطة التعافي ذاتها هي مشكلة غينيا، التي كافحت لتحقق الفوز على رواندا بهدف وحيد بينما لعبت لأكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين، لكن رجال المدرب محمد كانفوري بانجورا أظهروا صلابتهم لينتهي بهم الأمر بالفوز بفضل هدف مُلهم من نجمهم في البطولة مورلاي سيلا.

وأشار بانجورا إلى أنه: "سيكون من الضروري أن يكون كل لاعب في الموعد من الناحية التكتيكية وأن يلتزموا بالتعليمات، اللعب ضد مالي يتطلب ذكاء وشجاعة".

ويلعب الفائز من مباراة مالي وغينيا ضد المغرب حامل اللقب أو المضيف الكاميرون في المباراة النهائية في ياوندي يوم 7 فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة