إعلامى عائد من قطر يكشف كيف يوظف تميم بن حمد البطولات الرياضية لتهريب الأموال والسلاح لتنظيم القاعدة الإرهابي والإخوان.. نبيل مصطفى: حمد بن جاسم أخطر رجل فى تنظيم الحمدين يمنح الجماعات المتطرفة ملايين الدولارات

الأربعاء، 03 فبراير 2021 10:23 ص
إعلامى عائد من قطر يكشف كيف يوظف تميم بن حمد البطولات الرياضية لتهريب الأموال والسلاح لتنظيم القاعدة الإرهابي والإخوان.. نبيل مصطفى: حمد بن جاسم أخطر رجل فى تنظيم الحمدين يمنح الجماعات المتطرفة ملايين الدولارات
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نبيل مصطفى الإعلامى العائد من قطر مؤخرا، كيف يوظف نظام الحمدين البطولات الرياضية من أجل تمويل الجماعات الإرهابية، ويجعل هذه البطولات ستارة يتخفى خلفها من أجل دعم وتمويل الإهاب.

وقال نبيل مصطفى إن رئيس اتحاد الهجن فى قطر الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني – قام فى 2010 بنقل مئات الملايين من الدولارات إلى منطقة "درعا" فى سوريا، مؤكدا أن الشيخ حمد بن جاسم قام بنفسه بنقل كتل الدولارات المعبأ بها ملايين الدولارات بنفس طريقة تعبئتها التي تأتى بها من البنوك الامريكية حيث تحتوى الكتلة الواحدة على عشرة ملايين دولار داخل عبوة شفافة

وأكد نبيل مصطفى أن الشيخ حمد بن جاسم ذو الحصانة الدبلوماسية حمل كميات كبيرة من هذه العبوات فى طائرته الخاصة إلى درعا السورية بحجة أن اتحاد الهجن فى قطر قرر نقل مسابقة الهجن فى 2010 من الدوحة إلى درعا وفى الحقيقة أن هذه الملايين من الدولارات كانت منقولة إلى تنظيم القاعدة وتنظيم الاخوان الإرهابى فى درعا التي بدأت منها بعد ذلك شرارة الثورة السورية فى 2011 إلا أن هذه البطولة المزعومة للهجن لم تقام فى درعا بل أن ذلك كان مجرد زريعة لتهريب الأموال بشكل رسمي إلى تنظيم القاعدة فى سوريا.

وتابع :"هذه هي قطر التي تستتر خلف الرياضة لتمويل التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة والإخوان والتى تستخدم البطولات الرياضية فى زعزعة الاستقرار في الدول العربية وبث الصراعات والحروب فيها.

 

وطالب نبيل مصطفى اللجنة الخاصة التي شكلتها وزارة الخزانة الامريكية مع قطر منذ 2018 لمكافحة تمويل الإرهاب بأن تقوم بمراجعة الحسابات البنكية للشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني وكذلك الحسابات البنكية لاتحاد الهجن فى تلك الفترة الزمنية التى تم فيها تهريب مئات الملايين من الدولارات إلى تنظيم القاعدة فى درعا قبل أن تقوم السلطات القطرية بمحو الأدلة على إدانة الشيخ حمد بن جاسم من ملفات البنوك القطرية.

 

وأكد نبيل مصطفى أن اللجنة الخاصة التي شكلتها وزارة الخزانة الأمريكية مع قطر لمكافحة تمويل الإرهاب اذا قامت بهذا العمل بجدية فأنها ستتحقق من تمويل الشيخ حمد بن جاسم لتنظيم القاعدة والإخوان مطالبا وزارة الخزانة الأمريكية بوضع الشيخ حمد بن جاسم على قوائم الارهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة