أكرم القصاص - علا الشافعي

شبكة CNN تصف موسيمانى بـ "جوارديولا" أفريقيا قبل كأس العالم للأندية

الأربعاء، 03 فبراير 2021 02:53 م
شبكة CNN تصف موسيمانى بـ "جوارديولا" أفريقيا قبل كأس العالم للأندية الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني, مدرب الاهلى
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شبهت شبكة "CNN" الأمريكية، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى للنادى الأهلى، بنظيره الاسباني الشهير بيب جوارديولا مدرب نادى مانشستر سيتي الانجليزي حيث أكدت أن بيتسو هو "جوارديولا" الكرة الأفريقية الجديدة، وأكدت الصحيفة العالمية أن نجاح موسيماني تسبب في إثارة ضجة في القارة الأفريقية وتناقش الكثيرون حول ما إذا كان بإمكانه أن يكون أول أفريقي ينتقل من القارة إلى التدريب في إحدى بطولات الدوريات الكبرى في أوروبا.

وامتدحت الشبكة، مدرب الأهلى قبل ساعات من انطلاق كاس العالم للاندية فى قطر، حيث قالت، قد يُعرف باسم "بيب جوارديولا" لكرة القدم الأفريقية ، لكن شعار مدرب الأهلي بيتسو موسيماني هو شعار صاغه رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا.

موسيماني
موسيماني

ويرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أن بإمكانه التدريب في قارة أوروبا لكن قبل تغير العديد من الأشياء، مشيرا إلى أن رئاسة محمود الخطيب للقلعة الحمراء تُشبه رئاسة كيني دالجيش لليفربول، حيث علق قائلاً لشبكة "CNN"، "يبدو الأمر دائمًا مستحيلًا حتى يفعله شخص ما". 

واستشهد مدرب الأهلي بقصة نيلسون مانديلا وضرب بها مثالا في الصبر والجَلَد "هل فكرت يوما أن يكون لجنوب إفريقيا رئيسا أسمر البشرة مثل نيلسون مانديلا؟ لقد كانت قصته مدهشة".

وكان نيلسون مانديلا قد تولي رئاسة جنوب إفريقيا عام 1994.

وواصل حديثه، مع الشبكة، "هل تصدق أن شخصا مثلي قادما من بلدة بها عنصرية وحظى ببدايات متواضعة، يكون أول مدربا من جنوب إفريقيا يفوز بدوري أبطال إفريقيا في مناسبتين ويحقق جائزة أفضل مدرب في القارة؟".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة