كورونا حول العالم.. تسجيل 5 إصابات جديدة بالسلالة المتحورة فى كوريا الجنوبية.. فلسطين تسجل 670 إصابة و10 وفيات والأردن يسجل 1280 إصابة و10 وفيات.. ووزيرة الصحة التنزانية: لا نهتم بشراء لقاحات ضد الفيروس

الأربعاء، 03 فبراير 2021 09:00 م
كورونا حول العالم.. تسجيل 5 إصابات جديدة بالسلالة المتحورة فى كوريا الجنوبية.. فلسطين تسجل 670 إصابة و10 وفيات والأردن يسجل 1280 إصابة و10 وفيات.. ووزيرة الصحة التنزانية: لا نهتم بشراء لقاحات ضد الفيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 10 حالات وفاة و1280 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.

وأوضحت وزارة الصحة الأردنية أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 4344 حالة بينما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 330,474 حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً 8912 حالة وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات 69 حالة، فيما غادرت 54 حالة، كما بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 409 حالة.

فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم، الأربعاء، تسجيل 670 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعة الأربع والعشرين الماضية، وقالت الوزيرة إن قطاع غزة سجل 178 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة.

وبدأت وزارة الصحة الفلسطينية حملة تطعيم ضد فيروس كورونا للكوادر الطبية العاملة في مجال مكافحة الفيروس وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقا جزئيا من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا يوميا من الأحد إلى الخميس وإغلاقا كليا يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بالفيروس منذ ظهور الجائحة في مارس الماضي بلغ 181273 تعافى منهم 170099 وتوفي 2042.

كما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بالسلالة المتحورة من فيروس "كورونا" المستجد والتي تعتبر أنها شديدة الانتقال مقارنة مع (كوفيد-19).

وصرحت القيادة المركزية للحجر الصحي الكورية الجنوبية بأن "نتيجة لتحليلات لـ27 حالة إصابة منذ الأول من فبراير الحالي، تم التأكد من 5 حالات إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية.

وأضافت القيادة المركزية للحجر الصحي "يمكن أن نرى مسألة انتشار الفيروس المتحور في البلاد مسألة وقت، لابد من تقليل مخالطة أسر القادمين من الخارج" وتبين أن 4 أشخاص من 5 مصابين، هم من المخالطين لأقرباء أجنبي في إقليم كيونجنام وجولا الجنوبي، وهم زاروا الأجنبي تحت الحجر الصحي، وأن المصاب الأخر هو أصيب من أسرة الأجنبي ومع اكتشاف الـ5 حالات إصابة الإضافية، زاد عدد المصابين في البلاد بالفيروس المتحور إلى 39 مصابا.

كما أعلنت وزارة الصحة التنزانية أنها لا تعتزم شراء لقاحات "كوفيد-19"، بعد أيام فقط من إعراب رئيس الدولة التي يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة عن شكوكه بشأن تلك اللقاحات دون أن يقدم أدلة على تشككه.

وقالت وزيرة الصحة دوروثي جواجيما  إن الوزارة ليس لديها خطط لتلقي لقاحات لفيروس كورونا ويجب أن تحصل أي لقاحات على موافقة وزارة الصحة التنزانية، كما أن موعد وصول اللقاحات غير معلوم بعد، على الرغم من أن تنزانيا مؤهلة للمشاركة في الجهود العالمية لمبادرة كوفاكس التي تهدف إلى توصيل جرعات اللقاح إلى الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

وأكدت الوزيرة أن تنزانيا آمنة، وذلك خلال المؤتمر الذي لم ترتد فيه هي وآخرون أقنعة الوجه، وشجعت الجمهور على تحسين ممارسات النظافة بما يشمل استخدام المطهرات وكذلك استنشاق البخار، وهي الأساليب التي رفضها خبراء الصحة ونفوا أنها تعد وسيلة لقتل فيروس كورونا.

كما سجلت بلجيكا 1854 إصابة جديدة و49 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكر معهد الصحة العام في بلجيكا (سيانسانو) - حسبما ذكرت قناة (آر تى بى إف) الإخبارية البلجيكية اليوم الأربعاء، أنه تم نقل 134 حالة لتتلقى العلاج في المستشفى، كما أن هناك 1794 حالة حاليًا بالمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وتم نقل 311 مريضًا إلى العناية المركزة.

وأضاف المعهد أنه تم تطعيم نحو 279 ألفًا و195 شخصًا في البلاد بالجرعة الأولى من اللقاح.

يُذكر أن إجمالي الإصابات منذ بدء ظهور الوباء في بلجيكا بلغ 713 ألفًا و271 شخصًا، بينما بلغ إجمالي الوفيات جراء الفيروس 21 ألفًا و173 شخصًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة