أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تتكرر عاصفة التنين غدا؟.. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئة الخميس والجمعة

الأربعاء، 03 فبراير 2021 10:00 ص
هل تتكرر عاصفة التنين غدا؟.. الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئة الخميس والجمعة تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول موجة الطقس السيئ المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة والتى تستمر حتى الجمعة المقبلة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد بدأ من الأربعاء ذروة حالة عدم الاستقرار على بعض المناطق والتى تستمر حتى الجمعة، ويتوقع أن تشهد القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية غدا طقس دافئ على والرياح معتدلة.

كما تتوقع الهيئة، أن تشهد بعض المناطق حالة جوية تصنف على أنها متوسطة إلى غزيرة الشدة تبدأ غدا الأربعاء حتى الجمعة المقبلة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مناطق واسعة تشمل مبدئيا شمال مصر بأكمله، بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السلوم ومطروح والضبعة تمتد متوسطة للإسكندرية مساء، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد .

وأكدت هيئة أنه لا صحة مطلقا لما تتناولته بعض الشائعات على أن هذه الموجة تشبه حالة شهر مارس الماضى والتى أطلقت عليها مواقع التواصل الاجتماعى "عاصفة التنين" من حيث القوة وشدة الأمطار، بل أنها تختلف عنها فى أشياء كثيرة، منها شدة تعمق عوامل الطقس وتوقيت حدوثها خلال العام والتبريد فى طبقات الجو العليا.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة