الرئيس الأمريكى يكشف سياساته الخارجية: السعودية تواجه اعتداءات من قوة مدعومة من إيران ويجب وضع نهاية للحرب باليمن.. بايدن: نواجه التحديات التى تفرضها الصين ولن نغيب عن الساحة الدولية.. ويجب علينا مواجهة كورونا

الخميس، 04 فبراير 2021 10:51 م
الرئيس الأمريكى يكشف سياساته الخارجية: السعودية تواجه اعتداءات من قوة مدعومة من إيران ويجب وضع نهاية للحرب باليمن.. بايدن: نواجه التحديات التى تفرضها الصين ولن نغيب عن الساحة الدولية.. ويجب علينا مواجهة كورونا بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الرئيس الأمريكى جو بايدن كلمة داخل مقر وزارة الخارجية الأمريكية بشأن ركائز السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وقال الرئيس الأمريكى: "سنقوم بإعادة التحالفات لمواجهة التحديات، ويجب علينا مواجهة التغير المناخى وكورونا والانتشار النووى".

وأضاف الرئيس الأمريكى: "سنعود للانخراط في العالم لمواجهة التحديات الحالية، وعلينا العودة إلى مبدأ التعاون الدولي المشترك".

وأكمل جو بايدن: "سنعمل مع شركائنا لتعزيز الديمقراطية وحكم القانون، وسيخرج الشعب الأمريكي من أزمته أكثر قوة".

وقال الرئيس الأمريكى إنه يجب الاعتماد على الدبلوماسية لمواجهة التحديات، موضحا أن روسيا تعمل على تقويض الديمقراطية، وتابع بايدن، خلال كلمة يلقها في مقر وزارة الخارجية الأمريكية: "سنعمل مع شركائنا لتعزيز الديمقراطية وحكم القانون"، متابعا: "علينا العودة إلى مبدأ التعاون الدولى المشترك".

وأردف: "وافقنا مع روسيا على تمديد اتفاقية ستارت، وأوضحت للرئيس الأمريكي فلاديمير بوتين اختلافي مع من سبقني من الرؤساء". واستطرد جو بايدن: "سنواجه التحديات التى تفرضها الصين وسننافسها من موقع قوة، وسنعمل على انخراط الولايات المتحدة الأمريكية في الساحة الدولية".

وواصل الرئيس الأمريكى: "سنعمل مع الصين لكن وفق ما يخدم مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية". وقال جو بايدن، إنه يجب التعاون دوليا لمواجهة كورونا"، متابعا: "طلبت من فريقي دعم مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن"، مضيفا، خلال كلمة يلقها في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، أن السعودية تواجه اعتداءات من قوة مدعومة من إيران، مستطردا: "سنواصل دعم السعودية لحماية أراضيها من تهديدات قوات تدعمها طهران".

وتابع الرئيس الأمريكى: "عينت تيم ليندركينج مبعوثا أمريكيا إلى اليمن"، موضحا أنه يجب وضع نهاية للحرب في اليمن، ويجب أن نكون – أي الولايات المتحدة الأمريكية -  مثالا يحتذى به للعالم.

وقال جو بايدن: "سنعمل مع السعودية للدفاع عن سيادتها ضد أي انتهاكات، موضحا أنه يجب مواجهة العنصرية الممنهجة والظلم العرقي في الولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع الرئيس الأمريكي: "أقول للعالم إن الولايات المتحدة الأمريكية قد عادت"، موضحا أنه يجب أن نرتقى لمواجهة التحديات فى العالم، والعمل المشترك مع الدول الأخرى ولا يمكننا مواجهتها وحدنا.

وقال جو بايدن، إن الجيش في بورما يتعين عليه أن يترك السلطة ويطلق سراح الموقوفين، موضحا أنه يجب أن نعمل على توحيد العالم والدفاع عن الديمقراطية، مضيفا سنوقف أي خطط لسحب قواتنا من ألمانيا، معلنا أن الولايات المتحدة ستستقبل 125 ألف مهاجر سنويا، موضحا أنه يجب الاستثمار في القطاع الصحي لتخفيف خطر الجائحة والأوبئة.

وأضاف جو بايدن، خلال كلمة يلقها في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، أن التحالفات الأمريكية تعني التعاون مع الشركاء ويتعين علينا التعاطي بشكل دبلوماسي مع الخصوم، متابعا: سنكون على فعالية أكثر في التعامل مع روسيا.

وتابع الرئيس الأمريكي: "نطلق مبادرة لتعزيز جاهزية الولايات المتحدة في المجال السيبراني"، كما أعلن إصلاح سياستنا الخارجية ووزير الدفاع سيراجع وضع قواتنا في الخارج وفق أولوياتنا وأمننا القومى.

وقال جو بايدن: "سنراجع انتشار القوات الأمريكية بالخارج وفق مصلحة أمننا القومى"، موضحا أن الدبلوماسية الأمريكية قادرة على صناعة المعجزات.

وشدد جو بايدن على نهج الدبلوماسية في السياسة الخارجية الأمريكية، متابعا أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تغيب عن الساحة الدولية، وأن الولايات المتحدة لا يمكن أن تتحمل الغياب عن الساحة الدولية مجددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة