وصفات طبيعية للتخلص من حكة فروة الرأس.. عشان ما تحسيش بالإحراج

الخميس، 04 فبراير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من حكة فروة الرأس.. عشان ما تحسيش بالإحراج حكة الرأس ـ ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة حكة فروة الرأس، والتى تعود لأسباب مختلفة منها قشرة الشعر، مما يسبب لها الشعور بالإزعاج والإحراج أمام الآخرين سواء زملائها فى العمل أو الجامعة أو حتى أصدقائها، وللتخلص من هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية للتخلص من حكة الرأس، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 

وصفات طبيعية للتخلص من حكة فروة الرأس
 

 وصفة خل حمض التفاح للتخلص من حكة الرأس
 

يجب تخفيف نصف كوب من خل التفاح الذى له العديد من الفوائد للبشرة والشعر، مع إضافة كوب واحد من الماء، ووضع هذا الخليط على فروة الرأس، والانتظار لمدة 10 دقائق ثم شطف الشعر بالماء ويمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.

 

وصفة زيت جوز الهند العضوي للتخلص من حكة الرأس
 

يجب تدفئة كمية من زيت جوز الهند الذى يحتوى على فوائد عديدة للشعر ثم تدليك فروة الرأس برفق، والانتظار لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة أو طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من حكة فروة الرأس
وصفات طبيعية للتخلص من حكة فروة الرأس

 

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من حكة الرأس
 

يجب وضع 5-10 قطرات من الزيت مباشرة على فروة الرأس، مع التدليك لبضع دقائق، ثم الانتظار طوال الليل، وشطف الشعر بالماء عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

وصفات للتخلص من حكة فروة الرأس
وصفات للتخلص من حكة فروة الرأس

 

صودا الخبز
 

يجب صنع عجينة من صودا الخبز من خلال إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز والماء، ثم وضع العجينة على فروة الرأس، وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوعين.

 

وصفات طبيعية للتخلص من حكة الرأس
وصفات طبيعية للتخلص من حكة الرأس

 

وصفة جل الصبار للتخلص من حكة الرأس
 

وضع بعض جل الصبار مباشرة على فروة الرأس، والانتظار لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة