التعليم للطلاب "استعدوا".. امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام

السبت، 06 فبراير 2021 04:00 ص
التعليم للطلاب "استعدوا".. امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام تغطية التعليم من تلفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن امتحانات الطلاب من تقديم شروق وجدى.. وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد قرار تأجيلها بسبب ذُروة كورونا، والتي كان من المقرر أن تُعقَد أواخر ديسمبر الماضي.. الوزير أكد في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات ستعقد بعد انتهاء أجازة نِصف العام.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد انه لن يتم تأجيل امتحانات الترم الأول، وستُعلِن الوزارة كافة تفاصيل تقييم الطلاب في مناهج الترم الأول قبل انقضاء أجازة نصف العام بأُسبوع، في منتصَف فبراير الحالى.

وشدد وزير التربية والتعليم على انه لا بد من تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسي الأول بأي وسيلة، وان الامتحانات هي أقرب آلية لتقييم الطلاب في صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وأكد أن طلاب صف الأول والثاني الثانوي ستُعقَد امتحانَاتَهُم إلكترونياً.. أما الصفوف من رياض الأطفال حتى ثالثة ابتدائي تقييمهم سيكون بدون اختبارات تحريرية، وذلك وَفق فلسفة نظام التعليم الجديد التي يعتمِد على قياس المهارات الفردية والجماعية للطلاب.

وزير التربية والتعليم شدد على أن الدراسة ستعود فى موعدها 21 فبراير الحالى، ولا صحة لتأجيلها أو تأخير موعد انعقاد امتحانات الترم الأول للترم الثاني أو دمجهم.

كمان وجه الدكتور طارق شوقي رسالة للطلاب وقال: استعدوا.. في امتحانات بعد الأجازة فذاكروا ولا تأجيل للامتحانات.. هذه رسالة لكل الطلاب عشان لو أي حد متخيل إنه مفيش امتحانات بعد الأجازة.. فا... لاء، في امتحانات.

الوزارة أكدت أنه سيتم استكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، حتى بداية اجازة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير الحالى، وذلك لاستيفاء المُتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر أن تكون في هذا الفصل، حتى انتهاء إجازة مُنتصَف العام.

المديريات التعليمية في المحافظات أعلنت استعدادها لامتحانات الشِهادة الإعدادية، وبدأت المدارس في إرسال خِطابات انتداب لمُعلمي الصفوف الابتدائية من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي إلى لجان الإدارة المسئولة عن امتحانات الشِهادة الإعدادية للمراقبة في لِجان السَيِر.

مصادر بوزارة التربية والتعليم، قالت إن المديريات بدأت في الاستعداد الإداري للامتحانات من تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترول وفى انتظار القرار النهائي للوزارة التي سيتم إعلانه في منتصَف فبراير المقبل بشأن مواعيد الامتحانات، والجداول، والطرق التي سيتم بها تقييم الطلاب، موضحة أن الوزارة تَرغب في إنهاء امتحانات الترم الأول لدخول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني دون أي تأخير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة