الفنانة بوسى: "عزت العلايلى فنان مثقف ولديه رؤية.. وكان إنسان جميل فى العمل"

السبت، 06 فبراير 2021 08:41 م
الفنانة بوسى: "عزت العلايلى فنان مثقف ولديه رؤية.. وكان إنسان جميل فى العمل" عزت العلايلى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الفنانة بوسى الفنان الكبير الراحل عزت العلايلى الذى وافته المنية أمس الجمعة عن عمر يناهز 86 عاماً، تاركاً مشواراً فنياً حافلاً بالأعمال الفنية.

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة : "فنان مثقف ولديه رؤية.. وكان إنسان جميل فى العمل.. ولديه بهجة فى العمل.. ومثلنا مع بعض أخر حاجة مسلسل قيد عائلى.. وبيحب شغله.. وبيشتعل جد.. وفقدنا شخصية فنان محترم لديه مواقف وطنية وزملائه.. والله يرحمه ويغفر له ونعزى أسرته والفنانين والأمن العربية فنان أمتعنا بأفلام جميلة".

 

وعلق الفنان صلاح عبد الله : "عزت العلايلى عملاق بمعنى الكلمة تمثيلا وحبا ومساعدة لزملائه..  وتاريخ عزت حافل بالأعمال الفنية.. الرائعون لا يرحلون".

 

ورحل الفنان الكبير عزت العلايلي، عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاماً، تاركاً مشواراً فنياً حافلاً بالأعمال الفنية سواء على مستوى السينما أو الدراما على مدار ما 60 عاماً منذ بدء عمله بالتمثيل.

 

الراحل من نجوم السينما والدراما والمسرح تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السنيمائية.

 

تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفى المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة