أهداف السبت.. مصطفى محمد يتألق فى تركيا وثنائية الريال وتعادل قاتل لليونايتد

الأحد، 07 فبراير 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. مصطفى محمد يتألق فى تركيا وثنائية الريال وتعادل قاتل لليونايتد مصطفى محمد نجم جالطة سراى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات فى  الدوريات الأوروبية المختلفة، بجانب مواجهات الدوري السعودي. 

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري التركي 

فناربخشة 0 - 1 جالطة سراى 

قاد النجم المصرى المتألق مصطفى محمد فريقه جالطة سراى للتفوق على غريمه التقليدى فناربخشة بهدف نظيف فى لقاء الديربى الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "فنربهتشه شوكرو ساراجوجلو"، فى قمة مباريات الجولة الـ 24 من منافسات الدوري التركي للموسم الحالى 2020 -  2021. 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين، وطالب لاعبو فريق فناربخشة بإحتساب ركلة جزاء على مصطفى محمد فى الدقيقة 31 من زمن المباراة، بعدما أخرج الكرة بصدره من داخل منطقة جزاء فريقه وشاهد الحكم اللقطة فى تقنية الفيديو "فار" وأمر بإستمرار اللعب.

وفى الشوط الثانى نجح مصطفى محمد فى تسجيل هدف فوز جالطة سراى بالمباراة فى الدقيقة 54 من زمن اللقاء بعدما راوغ مدافع فناربخشة، وسدد الكرة على يسار حارس الفريق الخصم، ليصبح أول لاعب مصرى ينجح فى تسجيل هدف فى ديربى جالطة سراى وفناربخشة. 

ويعد هدف النجم المصرى فى شباك فناربخشة الثانى له خلال مباراتين، بعد تسجيله أول أهدافه فى ظهوره الأول مع جالطة سراى فى مرمى باشاك شهير فى الجولة الماضية من ركلة جزاء. 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

مانشستر يونايتد 3 - 3 إيفرتون

خطف فريق إيفرتون تعادلا قاتلا من أنياب فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 3-3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي، ليحافظ الشياطين الحمر على وصافة البريميرليج خلف الغريم التقليدي مانشستر سيتي.

وجاء الهدف الأول من رأسية الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني بعد عرضية من ماركوس راشفورد في الدقيقة 24، أما الهدف الثاني فقد سجله البرتغالي المتألق برونو فيرنانديز من تسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة وان بيساكا.

وفي الدقيقة 39 تعرض النجم الفرنسي بول بوجبا لاصابة قوية خرج على اثرها من المباراة وحل بدلا منه البرازيلي فريد، وانتهى الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر.

وفي الشوط الثاني، سجل إيفرتون هدفين متتاليين عبر كلا من عبدالله دوكوروي وجيمس رودريجيز في غضون 3 دقائق فقط وتحديدا في الدقائق 49 و52، ثم سجل سكوت ماكتموناي هدفا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 70 ، قبل أن يسجل التوفيز تعادلا قاتلا عبر دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 95 لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3 .

أستون فيلا 1 - 0 أرسنال 

تغلب فريق استون فيلا على ضيفه أرسنال بهدف نظيف فى المباراة التي جمعت الفريقين ظهر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإنجليزي علي ملعب "فيلا بارك".

أحرز هدف الفوز لصالح أستون فيلا ضد أرسنال أولي واتكينز في الدقيقة الثانية من عمر أحداث المباراة، والذى شهد تفوق الفيلانز هجومياً أمام المدفعجية الذى ظهر بأداء متوسط في أحداث الـ 45 دقيقة. 

نيوكاسل يونايتد 3 - 2 ساوثهامبتون 

حقق فريق نيوكاسل فوزًا صعبًا على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 3-2 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز، في المباراة التي شهدت عدد من الأحداث أبرزها إصابة كالوم ويلسون هداف نيوكاسل وطرد زميله بالفريق جيف هيندريك.

تقدم جو ويلوك لاعب ارسنال المعار لنيوكاسل بعد 16 دقيقة فقط من أحداث المباراة، وأضاف ميجيل ألميرون الثاني في الدقيقة 26 ، ليقلص لاعب ليفربول المعار تاكومي مينامينو الفارق للقديسين في الدقيقة 30.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف الميرون الهدف الثالث لنيوكاسل، فيما سجل جيمس وارد براوس الهدف الثاني لساوثهامبتون في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني.

بيرنلى 1 - 1 برايتون 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

هويسكا 1 - 2 ريال مدريد

فاز فريق ريال مدريد على مضيفه فريق هويسكا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الكورزا"، ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، حيث استعاد الملكى انتصاراته بعد الخسارة أمام ليفانتي في الجولة الماضية، حيث لم يشهد الشوط الأول أي أحداث تذكر، وسيطر لاعبو ريال مدريد على منطقة وسط الملعب، دون وجود خطورة تذكر على مرمى هويسكا.

في الشوط الثاني، فاجأ هويسكا فريق ريال مدريد بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 عبر اللاعب خافي جالان بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

واستطاع الفريق الملكي تسجيل هدف التعادل عن طريق رافائيل فاران في الدقيقة 55، من ضربة رأس، عقب متابعته لتسديدة كريم بنزيما من ركلة حؤة مباشرة، والتي ارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة 84 يعود المدافع الفرنسي ويسجل هدف ريال مدريد الثاني ليفوز بالمباراة 2-1.

إشبيلية 3 - 0 خيتافى 

حقق إشبيلية فوزا غاليا على ضيفه خيتافي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة المثيرة بأحداثها، والتي أقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، ليرتقي الفريق للمركز الثالث في جدول الترتيب.

سجل الهدف الأول المغربي البديل منير الحدادي في الدقيقة 72 من أحداث اللقاء، وأحرز الهدف الثاني الأرجنتيني أليخاندرو جوميز في الدقيقة 87، في أول مشاركة له مع الفريق عقب انضمامه من أتالانتا الإيطالي الشهر الماضي.

واختتم المغربي يوسف النصيري أهداف إشبيلية في الدقيقة 89، وهو الهدف رقم 13 له هذا الموسم، في وصافة الهدافين خلف المتصدر لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد بفارق هدف وحيد.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي

يوفنتوس 2 - 0 روما 

واصل فريق يوفنتوس التقدم نحو صدارة الدوري الإيطالى بعد فوزه الثمين على ضيفه روما بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدف التقدم لصالح يوفنتوس فى الدقيقة 13 من زمن المباراة من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، وأضاف روجير إيبانيز دا سيلفا مدافع روما الهدف الثانى لصالح منافسه يوفنتوس بالخطأ في مرماه بالدقيقة 70 من زمن المباراة.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى الأرقام القياسية والإحصائيات، أن هدف رونالدو ضد روما يحمل رقم 300 فى مشواره الكروى مع الأندية ومنتخب بلاده منذ بلوغه عامه الثلاثين.

<iframe width='550' height='350' src='https://hofoot.elhighlights.com/embed/nBWyx0ufRqPfS' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

أتالانتا 3 - 3 تورينو 

حسم التعادل الإيجابى المواجهة المثيرة بين فريقى أتالانتا ونظيره تورينو، بثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما السبت، على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

<iframe width='550' height='350' src='https://hofoot.elhighlights.com/embed/EDzlagR1iyUeE' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

جنوى 2 - 1 نابولى 

سقط فريق نابولى الإيطالى أمام مضيفه جنوى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.

أحرز وران بانديف، مهاجم مقدونيا الشمالية، هدفى الفوز لصالح جنوى في الدقيقتين 11 و26 من زمن المباراة، فيما سجل ماتيو بوليتانو هدف نابولى الوحيد في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

أهداف مباريات الدوري الألماني 

فرايبورج 2 - 1 بوروسيا دورتموند 

حقق فريق فرايبورج فوزا ثمينا على ضيفه بوروسيا دورتموند، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "شوارزوالد ستاديوم"، ضمن مواجهات الجولة العشرين من منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا" للموسم الحالي 2020-2021.

جاءت أهداف المباراة الثلاث في الشوط الثاني، حيث تقدم فرايبورج بثنائية، عن طريق جيونج وو يونج في الدقيقة 49، وجوناثان شميدت في الدقيقة 52، قبل أن يسجل الشاب الواعد يوسف موكوكو هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 76.

شالكه 0 - 3 لايبزيج 

باير ليفركوزن 5 - 2 شتوتجارت 

أهداف مباريات الدوري السعودي 

الشباب 4 - 1 الرائد 

سحق الشباب ضيفه فريق الرائد بنتيجة 4 – 1 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "الأمير خالد بن سلطان" فى ختام مباريات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وأنهى الشباب الشوط الأول من المباراة متفوقا بثلاثية نظيفة، والتى سجلها النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا من ركلة جزاء، كريستيان جوانكا و فابيو مارتينيز فى الدقائق 18، 25 والثانية من الوقت بدل من الضائع.

وفى الشوط الثانى قلص كريم البركاوى النتيجة لفريق الرائد بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 48 من عمر المباراة، وأختتم كريستيان جوانكا رباعية فريق الشباب فى الدقيقة 73 من زمن المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة