جوارديولا: الفوز على ليفربول مجرد 3 نقاط وليس لدينا متخصصون مثل صلاح

الأحد، 07 فبراير 2021 09:53 م
جوارديولا: الفوز على ليفربول مجرد 3 نقاط وليس لدينا متخصصون مثل صلاح ليفربول ضد مان سيتي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن سعادته البالغة بعد الفوز على نظيره ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز فى قمة منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021.

وقال جوارديولا في تصريحات عقب نهاية اللقاء، "ردة الفعل بعد إهدار ركلة الجزاء كانت رائعة، عدنا من الباب الكبير وحققنا الفوز، ولكنها فى النهاية مجرد ثلاث نقاط.. نعم آنفيلد ملعب صعب حققنا الانتصار هنا بعد سنين، ملعب الاتحاد أيضاً ملعب صعب على ليفربول".

وأضاف بيب، "بعدما أضعنا ركلة الجزاء لم يتراجع أحٌد منّا للخلف، تقدمنا كلنا للأمام، فى شهر فبراير، فارق 5 نقاط عن الوصيف لا يساوي شيئاً".

وقال جوارديولا عن مواصلة لاعبيه إهدار ركلات الجزاء، "عندما قلت هذا قبل 6 أشهر كانت "مزحة" واليوم هى "نصف مزحة"، نحن لا نمتلك لاعبين متخصصين فى التنفيذ مثل محمد صلاح، ربما سأفكر فى إيدرسون لينفذها المرة المقبلة أصبح هذا مثل الروتين فى مواجهة ليفربول".

وعن فيل فودين قال جوارديولا، "فى الشوط الأول كافحنا كثيراً لنعثر عليه، لم يكن فى المركز الذي يجب أن يكون فيه، عندما يلعب في الوسط أحياناً يواجه بعض الصعوبات في فهم التمركز، مازال صغيراً ولديه فرصة كبيرة ليتعلم ويتحسّن".

وواصل بيب الإشادة بـ فودين :"مركّز دائماً ولديه شعور بأنه قادر على فعل شيء ما، نحن محظوظون ، لدينا رجل يحب مان سيتي ، نشأ في أكاديميتنا وأصبح أفضل لاعب بالنسبة لنا".

وتابع، "ممتن للغاية للاعبي فريقي فعلناها ببراعة ولايمكنني انكار مدى سعادتي، ولكن الفوز على ليفربول أصبح من الماضي الآن بالنسبة للمان سيتي".
 
واختتم قائلا :"سنحتفل الليلة، ولكن غداً ستكون أقدامنا على العشب مرة أخرى، لا أحد يفوز باللقب في فبراير، لا أستطيع التنبؤ بالمستقبل كل ما يمكنني توقعه هو العمل والإستمرار في العمل ".
 

ليفربول ضد مان سيتي

افتتح إلكاي جوندوجان التهديف لصالح مانشستر سيتى فى الدقيقة 49 من زمن المباراة، ثم أضاف الثانى في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وأحرز النجم المصرى محمد صلاح أول أهداف ليفربول في الدقيقة 63 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء، ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الانجليزي في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، برصيد 16 هدفاً.

وأضاف رحيم سترلينج ثالث أهداف مانشستر سيتى في الدقيقة 76 من زمن المباراة بعد خطأ دفاعى فادح من الحارس أليسون بيكر، واختتم فيل فودين رباعية السيتيزنز في الدقيقة 83 من عمر اللقاء عن طريق تسديدة صاروخية رائعة.

وأهدر جوندوجان لاعب فريق مانشستر سيتى ركلة جزاء بالدقيقة 37 من زمن المباراة، حيث سدد لاعب السيتيزنز الكرة بعيدًا عن المرمى.

بهذه النتيجة، يعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، ليوسع الفارق إلى 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتواجد ليفربول بطل الدوري الموسم الماضى في المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط خلف السيتيزنز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة