أكرم القصاص - علا الشافعي

إسدال الستار عن بطولة أمم أفريقيا للمحليين.. المغرب يحقق باللقب للمرة الثانية على التوالى.. 2.5 مليون دولار مكافآت الاتحاد المغربي للاعبين والجهاز الفني.. الكعبى يدخل التاريخ وسفيان رحيمى الأفضل

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:55 ص
إسدال الستار عن بطولة أمم أفريقيا للمحليين.. المغرب يحقق باللقب للمرة الثانية على التوالى.. 2.5 مليون دولار مكافآت الاتحاد المغربي للاعبين والجهاز الفني.. الكعبى يدخل التاريخ وسفيان رحيمى الأفضل منتخب المغرب للمحليين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار رسمياً مساء الأحد على فعاليات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت في الكاميرون خلال الأيام الماضية وتوج بها منتخب المغرب الشقيق أثر فوزه المستحق على مالي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "أحمدو أهيدوجو".

وهي البطولة التي كان مقرراً لها أن تقام في العام الماضي لولا تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشهد ملعب مباراة نهائي أمم أفريقيا للمحليين إقامة حفل الختام قبل انطلاق المباراة والذي شهد مشاركة ريجورت سونج في الاستعراض وقدم الشكر لكل الجماهير التي حضرت للملعب لحضور النهائي.

وتوج منتخب المغرب ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه بعدما استطاع تحقيق فوز مثير على مالي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء الأحد.

الكعبي يدخل تاريخ البطولة
 

سجل هدفي المنتخب المغربي كل من سفيان بوفتيني (69)، وأيوب الكعبي (80) على التوالي واللذين جاءا في الشوط الثاني بعد انتهاء نصف اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبات أيوب الكعبي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في نهائيين، كما أصبح أول لاعب في تاريخ "الشان" يسجل في نهائيين على التوالي، ويعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة بمجموع أهداف 12 هدفا.

وحقق المنتخب المغربي لقب البطولة بالعلامة الكاملة بعدما فاز في 5 انتصارات في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر ثم تعادل مع رواندا سلبا فى الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي، قبل أن يقصي الكاميرون منظم البطولة في نصف النهائي برباعية نظيفة ثم مالي في النهائي بهدفين.
 
حفل ختام امم افريقيا
حفل ختام امم افريقيا

وتوج سفيان رحيمي لاعب المنتخب المغربي بلقب هداف البطولة بعدما سجل 5 أهداف طيلت مشوار "التشان" ليعد أحد اللاعبين البارزين الذين يرتبط اسمهم بالانتقالات الى أحد الدوريات العربية القوية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما توج اللاعب بلقب أفضل لاعب في "التشان" وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة، وقال الاتحاد الافريقي تعليقاً على تتويجه بالجائزة قائلاً أن صاحب الـ24 من عمره ، واصل إثارة الإعجاب وخاصة التسجيل في البطولة.

وأضاف الكاف: "صاحب ثنائية في فوز المغرب 5-2 على أوغندا، الهدف الأول عندما سيطر أسود الأطلس على زامبيا 3-1 في ربع النهائي وثنائية أخرى ضد الكاميرون في الفوز 4-0 بنصف النهائي، يثير رحيمي ذعر الدفاعات وحراس المرمى".

حفل ختام امم افريقي للمحليين
حفل ختام امم افريقي للمحليين

تابع الاتحاد الافريقي: "لم يتوقف عند هذا الحد، فبفضل رحيمي الحاسم للغاية، تمكن المغرب من تقديم أداء جيد والفوز بلقب أمم أفريقيا بأناقة".

ووصف الكاف اللاعب رحيمي: "سريع وذكي ويتمتع بنكران الذات، يمثل المغربي قوة دافعة حقيقية لفريق أسود الأطلس".

وبفوزه ثلاث مرات بلقب "رجل المباراة"، أثبت رحيمي أنه أحد أفضل اللاعبين في البطولة المخصصة حصريًا للاعبين الذين يلعبون في بطولاتهم الوطنية.

جوائز الجامعة المغربية للمنتخب

رصد الاتحاد المغربي لكرة القدم مكافآت مالية للاعبين والجهاز الفني والإداري بلغت 2.5 مليون دولار بواقع 60 ألف لكل لاعب على أن يحصل الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب أسود الأطلسي على 200 ألف دولار، و300 الى الجهاز الفني المعاون والإداري.

ممر شرفي لمنتخب مالي
 

قدم لاعبو منتخب المغرب لفتة طيبة خلال حفل توزيع الجوائز بعدما أقدم الفريق بالكامل على تنظيم ممر شرفي للاعبي منتخب مالي وصيف البطولة التي اختتمت مساء الأحد.

 
احتفال منتخب المغرب بامم افريقيا
احتفال منتخب المغرب بامم افريقيا
منتخب المغرب بطل أمم أفريقيا للمحليين
منتخب المغرب بطل أمم أفريقيا للمحليين
راقصون في حفل ختام امم افريقيا
راقصون في حفل ختام امم افريقيا
رقصات الكاميرون الشهيرة
رقصات الكاميرون الشهيرة
حفل ختام امم افريقيا للمحليين
حفل ختام امم افريقيا للمحليين
حفل ختام أمم أفريقيا للمحليين
حفل ختام أمم أفريقيا للمحليين
هدف مالي
هدف المغرب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة