الرئيس السيسى يوجه بدعم المؤسسات الطبية لمواجهة كورونا.. قضايا على طاولة التوك شو

الإثنين، 08 فبراير 2021 05:00 ص
الرئيس السيسى يوجه بدعم المؤسسات الطبية لمواجهة كورونا.. قضايا على طاولة التوك شو السيسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء كالتالى..

 

عوض تاج الدين : السيسى وجه بدعم المؤسسات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن الرئيس السيسي وجه بدعم المؤسسات الطبية وتوفير كافة المستلزمات لمواجهة فيروس كورونا، وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم المذاع على فضائية dmc، إن الدولة تهدف لتوفير لقاحات كورونا لكافة الفئات وأولها الكوادر الطبية وخاصة التي تعمل في مستشفيات العزل.

وفى سياق آخر، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن الدولة المصرية تواصل تسجيل إصابات منخفضة بفيروس كورونا.

وأضاف عوض تاج الدين، أن المؤشرات الكلية تؤكد تراجع الإصابات على أرض الواقع، مشددا على أن الدولة المصرية تجاوزت الموجة الثانية من وباء كورونا.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، بضرورة استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التهاون مع تجاوز الدولة المصرية للموجة الثانية من الوباء، حيث أن تجاوز الموجة الثانية لا يعنى انتهاء المرض، والدولة لا تزال تسجل إصابات يومية بالفيروس.

 

الصحة: التوعية بالإجراءات الاحترازية أهم رسائل منصات الوزارة بجائحة كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن المنصات الرقمية تعتبر من أهم وسائل التواصل مع المواطنان خلال جائحة كورونا، موضحا أنه كان لها دور كبير في دحض الشائعات والتعريف بالمبادرات الرئاسية العديدة التي تم تدشينها وإطلاقها وجارى العمل فيها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامى أحمد أبو زيد، أن التوعية والالتزام بالإجراءات الاحترازية من أهم الرسائل التي ركزت عليها منصات "الصحة" الرقمية خلال جائحة كورونا، موضحا أن التطعيمات الموسمية يتم الإعلان عنها من خلال تلك الصفحات.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 900 فيديو توعوى تم نشرها تحت هاشتاج "أسئلة كوفيد 19"، كما أن هناك أكثر من 4 آلاف فيديوجراف يتم بثها كرسائل توعوية لمصابى فيروس كورونا.

 

"تطوير العشوائيات": زيارة الرئيس السيسى لعزبة الهجانة تؤكد متابعته للمشروعات

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن زيارة الرئيس السيسى لمنطقة عزبة الهجانة تؤكد متابعته المستمرة للمشروعات ورسالة مهمة للشعب المصرى، وأن سيادته لا يريد تضييع يوم واحد دون متابعة مستمرة، مضيفا أن منطقة عزبة الهجانة من أكثر المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، وهناك مجهود كبير للوصول إلى إعطاء المواطنين شقق مخصصة شاملة الخدمات، مؤكدا أن منطقة عزبة الهجانة تعتبر مثالا فقط لما سيتم تطويره.

وتابع صديق خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن دعم القيادة السياسية ظهر للمواطنين فى حجم الإنجاز فى تنفيذ المشروعات التى تمس المواطن، مضيفا أنه سيتم الاستمرار فى التطوير بدعم من القيادة السياسة، وما يقوم به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى هو تطوير حياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة