خالد الجندى: السحر خرافة ومن يعتقد به عليه مراجعة ما بينه وبين الله

الإثنين، 08 فبراير 2021 06:00 م
خالد الجندى: السحر خرافة ومن يعتقد به عليه مراجعة ما بينه وبين الله الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وجود "السحر"، كون الله عز وجل قادر على شيء وخالق كل شيء، فكيف سيترك الجن يتسلطون على عباده، موضحاً أن المؤمنين "بخرفة السحر"، ويقولون أنهم مسحورين عليهم مراجعة ما بينهم وبين الله عز وجل وأن يزيدوا في العبادة.

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،: "من يقول أنه مسحور عليه أن يصلح ما بينه وبين ربه، حتى يصلح الله عز وجل حاله". وتساءل قائلاً: اللى بيقول أنا مسحور ..سوف أسلم لك وأقول لك أن الجن كله متسلط عليك..هل ربنا يقدر على الجن ؟..وطالما يقدر ربنا عليهم وسايبك ليهم يبقى أنت مشكلتك مع ربنا مش معاهم هما".

وتابع "الجندى": "الذين يشتكون مما يقولون أنه سحر، رغم التزامهم بأداء الفرائض والتقرب إلى الله عز وجل وعمل الصالحات، كل الناس شايفين نفسهم اتقياء وانقياء وعباد، ويجى يقولك مش بفوت فرض وبعطى الزكاة وبصلى قيام ليل.. قم بزيادة عبادتك".

واستكمل قائلاً:"علشان كدا بنقول لكل واحد مؤمن ومعتقد بخرافة السحر هل ربنا يقدر على السحرة ولا لا؟..طالما يقدر يبقا أنت المشكلة بتعت مع الله مش السحرة"، وتلى قوله تعالى :" وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا".

وأكد "الجندى"، أن على الإنسان المؤمن بخرافة السحر، مراجعة أعمالهم وأن يحاسب نفسه بينه وبين الله، ويزيد في طاعة الله عز وجل ، وتابع:"أعمل اتشك على عبادتك عندما تصاب بمكروه وحاسب نفسك..حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم، وتلى قوله تعالى:"فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة