المبعوث الأممى لليمن يهاجمن الحوثيين.. جريفيث: قلق من نقص الوقود فى مناطق سيطرة المليشيات والتسوية السياسية هي الحل الوحيد.. والحكومة اليمنية تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولياتهما بشأن الأزمة بالبلاد

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 08:00 م
المبعوث الأممى لليمن يهاجمن الحوثيين.. جريفيث: قلق من نقص الوقود فى مناطق سيطرة المليشيات والتسوية السياسية هي الحل الوحيد.. والحكومة اليمنية تحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسئولياتهما بشأن الأزمة بالبلاد مارتن جريفيث
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مارتن جريفيث المبعوث الدولي إلى اليمن، أن التسوية السياسية التفاوضية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني هي الحل الوحيد المستدام لإنهاء الصراع، وأعرب المبعوث الدولي إلى اليمن عن قلقه من استئناف الحوثيين للأعمال العدائية في محافظة مأرب.

وقال مارتن جريفيث، في كلمة له، إنه  قلق من نقص الوقود في مناطق سيطرة الحوثيين، متابعا: قلق للغاية من استئناف الحوثيين للأعمال العدائية في محافظة مأرب، خاصة في وقت تجدد فيه الزخم الدبلوماسي لإنهاء الحرب في اليمن واستئناف العملية السياسية".

وتابع المبعوث الدولي: "التسوية السياسية التفاوضية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني، هي الحل الوحيد المستدام لإنهاء هذا الصراع".

من جانبها أكدت الحكومة اليمنية، أن على الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمّل مسؤولياتهم بشأن الأزمة في البلاد،وأضافت الحكومة اليمنية: يجب عدم الاكتفاء بالضغط من أجل سلام ليست له أي شروط موضوعية مع عرقلة الحوثيين كل الجهود.

وأكد الفريق الركن على محسن صالح نائب رئيس اليمن، أن التردد الدولي في التعامل مع الحوثيين كجماعة إرهابية وراء الإخلال بالسلام، فيما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، أن ميليشيات الحوثي تهاجم المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث بعد أن وصف أعمالها بالعدائية.

 

وبحث البرلمان الأوروبي مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار باليمن ولمفاوضات تفضي لتسوية شاملة، فيما قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: أبلغنا الكونجرس بنيتنا إعادة النظر في تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية،

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: ملتزمون بدعم السعودية والدفاع عن أراضيها ضد هجمات الحوثيين، متابعة: : ندين هجمات الحوثيين وسلوكهم البغيض ضد المدنيين.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الضغط على قيادة الحوثيين في اليمن.

 

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: الأزمة الإنسانية في اليمن جعلتنا نقدم أولوية إعادة النظر في تصنيف الحوثيين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة