طوارئ بجامعة عين شمس استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. الكليات تسارع الزمن لإعلان الجداول وتجهيز اللجان.. وترفع شعار: جاهزين بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.. منع الدخول بدون كمامة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 08:00 ص
طوارئ بجامعة عين شمس استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. الكليات تسارع الزمن لإعلان الجداول وتجهيز اللجان.. وترفع شعار: جاهزين بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.. منع الدخول بدون كمامة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عميد كلية الزراعة لـ"اليوم السابع": تبدأ  25 فبراير وتنتهى 18 مارس على 4 فترات يوميا لمنع التزاحم

عميد كلية الهندسة: مسافات لا تقل عن متر ونصف بين كل طالب باللجان ومدة الامتحان لن تزيد عن ساعتين

عميد كلية الحقوق: 20 ألف طالب يؤدون الامتحانات ومنع الدخول بدون الكمامة


 
مع اقتراب انتهاء إجازة الفصل الدراسى الأول، والتى تنتهى بالجامعات 20 فبراير الجارى، رفعت الجامعات حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الاولى بعدما أكد المجلس الأعلى للجامعات إجراء الامتحانات، وطالب سرعة الانتهاء من الجداول .

جامعة عين شمس، رفعت حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث بدأت كليات الجامعة إعلان جداول الامتحانات لتبدأ بعد يوم 20 مباشرة، وسط عزمها على اتخاذ إجراءات وقائية صارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


زراعة عين شمس



وعن استعدادات كليات جامعة عين شمس، لامتحانات الفصل الدراسى الأول، كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الكلية مستعدة لامتحانات الفصل الدراسى الأول، وذلك بعد انتهاء إجازة نصف العام المقرر أن تنتهى 20 فبراير.

وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات بالكلية تبدأ من يوم 25 فبراير وتنتهى 18 مارس.

وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس،  إلى أن الامتحانات ستكون على 4 فترات، وأنه سيتم تشغيل كافة القطاعات واللجان لإجراء الامتحانات .

وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الكلية ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين امتحانات الطلاب وحفاظا على صحة الطلاب ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأشار عميد الكلية، إلى أن الامتحانات ستكون بنظام البابل شئت والتصحيح سيكون اليكترونيا، لافتا إلى أنه سيؤدى امتحان الفصل الدراسى الأول حوالى 8 آلاف طالب وطالبة تقريبا بمختلف الفرق الدراسية، موضحا أنه سيتم إجراء كشف حرارى على البوابات ومنع الدخول بدون كمامة، قائلا: "أى طالب هنحس درجة حرارته مرتفعه يحول لمستشفى الطلبة ويعتبر غياب بعذر للاحتفاظ بالتقدير".



هندسة عين شمس



 وفى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، كشف الدكتور ضياء خليل عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول تبدأ 20 فبراير وتستمر لمدة 3 أسابيع.

وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا للامتحانات من توزيع اللجان وعمل مسافات لا تقل عن متر ونصف بين كل طالب، فضلا عن تخصيص أماكن لدخول وخروج الطلبة لتقليل التزاحم.


وأشار عميد كلية الهندسة، إلى أن سيتم تقليل مدة الامتحان لساعتين بدلا من 3 ساعات، حيث تعقد الامتحانات على فترتين يوميا، فضلا عن اتخاذ إجراءات احترازية من كشف حرارى على الطلاب قبل دخول اللجان فصلا عن توفير كمامات للطلاب ومنع الدخول بدون كمامة.

حقوق عين شمس



وفى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أعلنت كلية الحقوق، عن جداول أمتحانات الفصل الدراسي الاول 2021 للشعبة العربي والانجليزي والفرنسي والتعليم المفتوح.


وقال الدكتور ناجى عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن أعمال الامتحانات ستنطلق مباشرة بعد انتهاء إجازة نصف العام التى قررها المجلس الأعلى للجامعات وهى 20 فبراير .

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن امتحانات الدراسات العليا تنطلق يوم 20 فبراير، وتنتهى يوم 25 فبراير .

وأشار عميد الكلية ، إلى أن امتحانات الفرق المختلفة مرحلة الليسانس، تبدأ من يوم 27 فبراير، لافتا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات على 3 فترات حافظا على التباعد الاجتماعى بين الطلاب ومنع التكدس داخل اللجان للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد عميد كلية الحقوق، أن الكلية ستتخذ إجراءات احترازية صارمة خلال فترة الامتحانات فى مقدمتها منع دخول اللجنة بدون الكمامة وقياس حرارة للطلاب قبل دخول اللجان، لافتا إلى أنه سيؤدى امتحانات الفصل الدراسى الأول حوالى 20 ألف طالب وطالبة .


وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجه خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، والتى تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، وبدأت عدد من الكليات فى إعلان الجداول للطلاب.

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، الذى انعقد مؤخرا،  فى جامعة حلوان، أكد إتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول، بعد انتهاء إجازة نصف العام، وإعلان جداول الامتحانات بالاسبوع الأول من فبراير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة