مقالات الصحف .. محمود خليل: على باب «الحسين».. خالد منتصر: رجاء النقاش صياد اللؤلؤ.. وجدى زين الدين: الملعوب الأمريكي.. بهاء أبو شقة: عمارات الدائرى المخالفة.. ماجد حبته: بيزنس دعم الاحتجاجات

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف .. محمود خليل: على باب «الحسين».. خالد منتصر: رجاء النقاش صياد اللؤلؤ.. وجدى زين الدين: الملعوب الأمريكي.. بهاء أبو شقة: عمارات الدائرى المخالفة.. ماجد حبته: بيزنس دعم الاحتجاجات مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبزرها، محمود خليل: على باب «الحسين».. خالد منتصر: رجاء النقاش صياد اللؤلؤ.. وجدى زين الدين: الملعوب الأمريكي.. بهاء أبو شقة: عمارات الدائرى المخالفة.. ماجد حبته: بيزنس دعم الاحتجاجات

 

الوطن

الوطن

محمود خليل: على باب «الحسين»

يتحدث كاتب المقال عن أنه لم يرضَ الحسين بن على عن تنازل أخيه «الحسن» عن الخلافة لـ«معاوية»، وكان يعلم أن معاوية لن يرضى بأن يئول الأمر من بعده إلى الحسن، طبقاً للاتفاق المبرم بينهما، فكان أن اغتاله بالسم، ثم أخذ يطلب البيعة من بعده لولده يزيد.

خالد منتصر: رجاء النقاش صياد اللؤلؤ

يتحدث عن أنه كم نحتاجك اليوم يا رجاء، فى ذكرى رحيل الناقد العظيم رجاء النقاش كررت تلك الجملة كثيراً، فزمان التيك أواى يحتاج إلى ناقد بحجم وجدية وتذوق وذكاء وموسوعية رجاء النقاش، الذى كان كصياد اللؤلؤ يبحث ويجتهد ويحتفى بأى شاعر أو روائى أو كاتب مسرحى من خلال الورق حتى دون أن يقابله شخصياً، لم يكن ناقد شلة أو تنظيم أو حزب، كان عاشقاً للجمال. جواهرجى يعشق الألماظ الحر الحقيقى.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الملعوب الأمريكي

يتحدث عن أنه بعد الضربة الشديدة التى وجهتها ثورة المصريين فى 30 يونيو إلى المخططات الغربية الأمريكية بشأن تقسيم المنطقة العربية.. هل هدأت أمريكا وأوروبا ولم تعد تفكر فى هذا الشأن؟!. أم أن هناك بدائل أخرى تنصبها للأمة العربية من جديد؟! الذين يتصورون أن الأمور قد انتهت عند هذا الحد واهمون وأبصارهم لا تتعدى النظر إلى أسفل أقدامهم.

بهاء أبو شقة: عمارات الدائرى المخالفة

يتحدث عن أنه كان من نتيجة الظواهر السلبية البشعة التى تسود قطاع المحليات بالبلاد، كارثة عمارة فيصل على الدائري. وعمليات  بناء العمارات الشاهقة على الدائرى بهذا الشكل كارثة حقيقية بكل المقاييس، يجب وضع حد لها فى أسرع وقت.. من المسئول عن بناء هذه العمارات؟!، ومن سمح لأصحابها بكل هذه الأدوار والتى تتراوح بين ثلاثة عشر وخمسة عشر دوراَ؟.. وأين كان رؤساء الأحياء والمسئولون خلال القيام ببناء هذه العمارات الشاهقة؟!

الدستور

الدستور

ماجد حبته: بيزنس دعم الاحتجاجات

يتحدث كاتب المقال عن أن المزارعين في الهند غاضبون من قوانين جديدة يعتقدون أنها تضرب بمصالحهم وتجعل الشركات الكبرى تتحكم في تحديد أسعار منتجاتهم.

جمال أسعد: وثيقة الأخوة الإنسانية

يتحدث كاتب المقال عن مؤتمر الأخوة الإنسانية التي تم عقدها في الإمارات ويشير إلى وثيقة الأخوة الإنسانية ودورها في نشر التسامح والسلام في العالم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة