أكرم القصاص - علا الشافعي

كريم خالد

أنت شخص ناجح

الإثنين، 01 مارس 2021 10:18 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جميعنا في هذه الحياة نسعى إلى النجاح لنتذوق طعمه ونشعر بلذته، نجاح كل إنسان هدف أساسي يكرس له وقته ومجهوده .... لكن للأسف الشديد من بين الأشخاص الناجحين من تعرض للإحباط وظن أنه فاشل رغم نجاحه.
 
كثيرين تعرضوا للإحباط في بداية مشوارهم حتى إعتقدوا أن النجاح هدف صعب المنال قد لا يصل إليه إلا فئة معينة من البشر .... هؤلاء يجب أن نساندهم وندعمهم ونقول لكل واحداً منهم : "أنت شخص ناجح" لأن النجاح لا يقاس بما حققه الإنسان من نتائج فقط كما يعتقد البعض وإنما يقاس بما تخطاه الإنسان من صعاب وما إجتازه من حواجز ليكبر خطوته ويطور ذاته .... نعم مجرد التطور يعتبر نجاح.
 
مع الأسف الشديد الناس لا تعترف بنجاح الإنسان إلا من خلال النتائج التي حققها وهذا ما يُعرِض بعض البشر للإحباط .... لكن الحقيقة أن مجرد الخطوة التي نخطوها نحو الهدف تعتبر نجاح .... مجرد سعينا نجاح، مجرد اجتهادنا و محاولاتنا نجاح، ولكن البعض لا يعرف شيء عن العراقيل التي واجهتنا من أجل بلوغ الأهداف المرجوة لذلك قد يحكموا علينا بالفشل، ولأن مقاييس النجاح تختلف من شخص لآخر فيجب أن تقيم نجاحك وفق مقاييسك الخاصة.
 
لا تقارن نفسك بأحد لأن كل إنسان مميز عن غيره بشيء مختلف وكل إنسان مخلوق لرسالة محددة .... اعلم أن طريقك ليس من اختيارك، وإنما من اختيار الله الذي خلقك وألهمك اتجاهاتك في الحياة، وفتح لك الأبواب التي تمكنك من أداء رسالتك التي خلقت من أجلها .... اعلم انك رسول لغيرك كما أن غيرك رسول لك، وكما تلهم من تجارب غيرك فتجاربك تعتبر مصدر إلهام لكثيرين غيرك أيضاً .... كن فخوراً بنفسك دائماً وبكل ما تفعله وثق في تأثيرك وفي البصمة الإيجابية التي تتركها في قلوب وعقول كل من حولك لأنك شخص ناجح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة