التليفزيون هذا المساء.. رفع 80 طنا يوميا من مخلفات البحر ببورسعيد.. 38 مليون جرعة لتطعيم 16.7 مليون طفل ضد شلل الأطفال على مرحلتين.. نقيب الزراعيين: المستثمرون فى الأراضى الزراعية بجنوب سيناء مصريون

الإثنين، 01 مارس 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رفع 80 طنا يوميا من مخلفات البحر ببورسعيد.. 38 مليون جرعة لتطعيم 16.7 مليون طفل ضد شلل الأطفال على مرحلتين.. نقيب الزراعيين: المستثمرون فى الأراضى الزراعية بجنوب سيناء مصريون التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.. منها:

خطوة بخطوة.. إجراءات التسجيل لتلقى لقاح كورونا
 

 بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة إرشادية للمواطنين، عن خطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاحات، أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وخلال التغطية استعرض تليفزيون اليوم السابع، أهمية هذه الخطوة، فى سبيل القضاء على فيروس كورونا، على سبيل عودة الحياة إلى طبيعتها، وأن نخلع الكمامات ونغلق أقسام العزل فى المستشفيات، ونخرج فى الأماكن المحببة من جديد.

وفى خلال التغطية تم عرض تأكيدات وزارة الصحة، بأنه سيتم البدء فى تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا نهاية الأسبوع الجارى، بالتزامن مع وصول ملايين الجرعات من اللقاح الخاص بكورونا.

وتم استعراض طريقة أدخال البيانات الأساسية المطلوبة، وأيضا المستندات المطلوب اصطحابها من كل مواطن، وهى بطاقة الهوية، والتحاليل الطبية.

وهناك فئات مستحقة وأولوية من مرضى الأورام والفشل الكلوى، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكلى والكبد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحى، سيتم إرسال رسائل نصية لهم، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح للتسهيل عليهم فى الحصول على اللقاحات.

أما بالنسبة لغير القادرين الدخول على الانترنت، وتم تخصيص مكتب فى الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحِقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

 

رفع 80 طنا يوميا من مخلفات البحر بسبب موجات الطقس غير المستقر ببورسعيد
 

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من أمام شاطئ بورسعيد، للوقوف على مجهودات إدارة الشاطئ فى إزالة مخلفات البحر الناتجة عن موجات الطقس غير المستقر، وكذلك كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

وبلقائنا مع طارق عثمان - مدير إدارة الشاطئ ببورسعيد، أكد أنه تم إزالة خلال الأيام القليلة الماضية ما يقرب من 80 طن يومياً لمخلفات البحر من قواقع وورد النيل وغيرها والتى تسببت فى روائح كريهة وصلت إلى الشوارع المجاورة لساحل بورسعيد.

وأضاف "عثمان"، أن هناك متابعة مستمرة لمخلفات البحر الناتجة عن موجات الطقس غير المستقر فى فصل الشتاء ورفعها بشكل سريع حتى لا تؤثر على زوار الشاطئ.

وأوضح مدير إدارة الشاطئ ببورسعيد، أنه تم تطبيق الإجراءات بالشاطئ والكافتيريات من إشغال 50% فقط من القوة الحالية للكافتيريات، بالإضافة إلى التحذير على عدم النزول لمياه البحر خلال هذه الفترة.

 

الصحة: 38 مليون جرعة لتطعيم 16.7 مليون طفل ضد شلل الأطفال على مرحلتين
 

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه يتم تقديم 3 جرعات ضد مرض شلل الأطفال فى أعمار مختلفة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالإعلامى أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة صدى البلد،: "وزارة الصحة تنفذ حملات سنوية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، مردفا: "نهدف إلى رفع المناعة لدى الأطفال المصريين والوافدين".

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى إلى أنه يتم تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال حتى فى حالة حصولهم على طعوم أخرى، مضيفا: "هذه الحملات فى غاية الأهمية ولدينا كمية كافية من التطعيمات".

وأكد الدكتور علاء عيد، أن هناك 38 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال تتم على مرحلتين لتطعيم 16.7 مليون طفل.

 

نقيب الزراعيين: المستثمرون فى الأراضى الزراعية بجنوب سيناء مصريين
 

أكد نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أن هناك تنمية زراعية كبرى تنفذ فى محافظة جنوب سيناء خلال السنوات الماضية.

وأشار سيد خليفة، أن الحكومة وجهت بانتهاء تراخيص الصيد فى محافظة جنوب سيناء والمستثمرون فى الأراضى الزراعية بجنوب سيناء مصريون، وأن بعض مزارع الدواخن تحتاج إلى إعادة تدوير أو طرحها للاستثمار الخاص.

وتابع، أن جميع مدن محافظة جنوب سيناء سياحية ولكن التنمية الزراعية بها كان لها أكبر الأثر فى زيادة المساحات وشبكة الطرق والبنية الأساسية فى جنوب سيناء على أعلى مستوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة