الكلمات المتقاطعة.. إيه حكايتها؟ فيديو

الإثنين، 01 مارس 2021 10:00 ص
الكلمات المتقاطعة.. إيه حكايتها؟ فيديو الكلمات المتقاطعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لم يشاهد والده أو جده يجلس منهمكًا في حل الكلمات المتقاطعة بعدما انتهى من قراءة الجرائد.. ألم يخطر في بالك وقتها كيف تم اختراع تلك اللعبة المفيدة للعقل؟.
 
 
 القصة تعود إلى عام 1913 بعدما طُلب من الصحفي البريطاني أرثر وين أثناء عمله في صحيفة "نيويورك ورلد"، عمل أحجية جديدة، ففكر في ألعاب الأطفال، والتي تقتصر علي تجميع الحروف لتكوين كلمات، الأمر الذي أدي لعمل أول مربع للكلمات المتقاطعة.
 
وآرثر وين هو صحفي بريطاني المولد وكان يعمل في بلده الأصلى بريطانيا كمحرر ومصمم لألعاب ذهنية في الصحافة الورقية، بقى كذلك حتى بعد رحيله لأمريكا، واستقراره في ولاية نيوجيرسى. 
 
وبالنسبة لاختراع الكلمات المتقاطعة فإن وين قد أعمل ذهنه كثيرا وعاد بذاكرته لأيام الطفولة عندما كان يلعب لعبة تعتمد على استخدام الحروف، ومنها اقتبسَ فكرته، التي تطورت عبر الزمن لتصل إلى شكلها الحالى.
 
وقد أحب القراء هذه اللعبة المسلية والمفيدة منذ بدايتها وبسرعة تبنتها عشرات الصحف الأمريكية لتنتشر بعد ذلك في معظم صحف ومجلات العالم.
 
 وفى 1924 طبع أول كتاب يحتوى على مجموعة كبيرة من أحاجى الكلمات المتقاطعة، وقد أهدى مع كل كتاب قلم مجانى للدعاية التسويقية، فكان أكثر الكتب مبيعاً في العالم آنذاك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة