أكرم القصاص - علا الشافعي

دار رعاية إسبانية تنظم عرضًا مسرحيًا لكبار السن بعد حصولهم على لقاح كورونا.. فيديو

الإثنين، 01 مارس 2021 05:53 م
دار رعاية إسبانية تنظم عرضًا مسرحيًا لكبار السن بعد حصولهم على لقاح كورونا.. فيديو مساعدة كبار السن خلال دخول العرض
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كبار السن ومقيمو دور الرعاية هم الأكثر معاناة من تفشي فيروس كورونا حول العالم، حيث تفرض عليهم القيود وتمنع عنهم الزيارات والمقابلات مع أسرهم وذويهم إلا لقاءات فى أضيق الحدود طوال مدة تجاوزت العام، ورغم محاولات الكثيرين من السكان حول العالم التعايش مع الوباء وممارسة حياتهم الطبيعية من العودة إلى العمل والتنزه بقيود، لكن كبار السن ما زالوا يعانون من العزلة.

 

 

ووسط هذه المعاناة، قرر أحد دور الرعاية في العاصمة الإسبانية مدريد، الترويح على مقيميه من كبار السن عقب حصولهم على جرعات لقاح كورونا، حيث نظم دور الرعاية عرضًا مسرحيًا مقصورًا على كبار السن فقط، وحضر 170 من كبار السن استطاعوا الحصول على نزهة خارج الدار بعد حصولهم على تطعيم كورونا.

لحظة مساعدة كبار السن لدخول المسرح
لحظة مساعدة كبار السن لدخول المسرح

 

يدخلون الى المسرح
يدخلون الى المسرح

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لكبار السن وهم ينزلون من الحافلات التي أقلتهم إلى عرض مسرحي وسط مدريد، بمساعدة الأطقم الطبية بعد انتهاء تطعيمهم بجرعات كورونا، حيث يعد هذا العرض أول رحلة ترفيهية لهم منذ تفشي جائحة كورونا، وتمكنوا خلالها من حضور عرض مسرحي تكريما لكل من يسكن دار المسنين.

خلال متابعة العرض
خلال متابعة العرض

 

قاعة العرض المسرحى
قاعة العرض المسرحى

 

مساعدة كبار السن خلال العرض
مساعدة كبار السن خلال العرض

وأظهرت لقطات الفيديو كبار السن وهم يتابعون بتركيز العرض المسرحي بعد معاناة إغلاق تخطت السنة، و قالت أنجلينا، أحدى الحاضرات ومقيمة بدور الرعاية: "لم أذهب إلى المسرح منذ فترة طويلة، لذا فإن المجيء إلى هنا رائع ، إنه أمر رائع، كما أن القائمين على دور الرعاية يحملوننا ويعيدوننا ، لذا فهو رائع".

ولمحاولة إعادة الحياة لطبيعتها، تدرس إسبانيا إدخال جواز سفر أخضر أو ​​جواز سفر صحي، حتى يتمكن المواطنون الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد من السفر مرة أخرى دون قيود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة