أكرم القصاص - علا الشافعي

مخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا مقاومة للقاحات.. بنشرة الظهيرة

الإثنين، 01 مارس 2021 02:54 م
مخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا مقاومة للقاحات.. بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، التي أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وكان بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا.

والبداية كانت من مدارسنا، حيث انعقدت صباح اليوم، امتحاناتُ صفوف النقل، وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منصة الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى العام فى 12 محافظة، وأشاد عدد من الطلاب التقاهم محرر اليوم السابع بلجان مدرسة السعيدية الثانوية بالحيزة، بسهولة الدخول على منصة الامتحان الإلكترونى، موضحين أن المنصة فتحت بشكل سريع وبعضهم دخل على المنصة من خلال شبكة الإنترنت فى المدرسة أو ربط التابلت بشبكات أخرى.
 

قال قطاع التكنولوجيا والمعلومات بوزارة التربية والتعليم، إنه لا مانع من استخدام أي شريحة بيانات أخرى علي التابلت حسب قوة الشبكة بالمنطقة.

ومن دولاب البرلمان إلى دولاب الحكومة انتقلت النشرة، حيث أعلنت الحكومة خلال اجتماع متابعة الموقف التنفيذي لبرنامج التوسع في إقامة محطات تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعي بالمحافظات، إلاطلاق الفعلي لأول تطبيق إلكترونى علي الهاتف المحمول للتعريف بأماكن ومواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى ومراكز التحويل، وإظهار أقرب هذه المحطات والمراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن والتعريف بالخدمات التي تقدمها.

 وذلك يأتي في إطار الجهود والسعي  للتيسير علي المواطنين في الاستفادة من استخدامات الغاز الطبيعى للسيارات ،وأوضحت، أن التطببق يحمل اسم  Mop stations ومتاح حاليا  للاجهزة بنظام الاندرويد.

وإلى خارج مصر ذهبت النشرة، قال التلفزيون السوري أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي في محيط دمشق، وذلك بعد سماع دوي انفجار في سماء العاصمة، وقال مصدر عسكري أن الطيران نفذ هجوما، من الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط دمشق، ولم ترد معلومات عن سقوط قتلى.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس قد قال في إفادة لأنصار حزبه يوم الجمعة إن إسرائيل تتخذ إجراءات "أسبوعيا تقريبا" لمنع ترسيخ إيران لأقدامها في سوريا.


وفى الولايات المتحدة خبر هام بنشرتنا، فهناك غائب عاد للظهور بعد أكثر من شهر من اختفائه، إذ ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لأول مرة في اجتماعات الحزب الجمهوري ملقيا خطابا قال فيه، إنه لا يخطط لتأسيس حزب جديد ينافس الحزب الجمهوري، مشيرا إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، كما هاجم ترامب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن واتهمها بالفشل واصفا الشهر الأول لجو بايدن بأنه الأكثر كارثية لأي رئيس في التاريخ الحديث؛ حسب وصفه.

ومن أخبار النشرة أيضا، خبر هام في بريطانيا التي يسلط العالم كله أنظاره عليها، على اعتبارها واحدة من أكثر بلدان العالم تقدما في ملف إعطاء لقاحات كورونا لشعبها، حيث أكدت الحكومة البريطانية اكتشاف نحو ست إصابات في المملكة المتحدة بسلالة فيروس كورونا البرازيلية التي تم تحديدها لأول مرة في منطقة ماناوس بالأمازون بالبرازيل، والتي وصفت بأنها "سوبر كورونا"، وقال مسؤولو الصحة إن اللقاحات "المحتملة" قد تكون أقل فعالية ضدها، لكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحديد ما إذا كان الأمر كذلك، وبرغم أن بريطانيا نجحت في تطعيم نحو 20 مليون نسمة أي نحو ثلث سكانها، إلا أن المخاوف من السلالة البرازيلية الجديدة قد تشكل عائقا أمام نجاح حملات التطعيم.


وعادت النشرة إلى القاهرة، حيث شيع منذ قليل جثمان الفنان الراحل يوسف شعبان، من مستشفى العجوزة، متجهاً إلى مقابر الأسرة في أكتوبر، وكان الفنان القدير قد وافته المنية عصر أمس، عقب إصابته بفيروس كورونا، وقدم يوسف شعبان شخصيات عدة تحمل أبعادا إنسانية طوال مشواره الفني، ويذكر له الملايين دور محسن ممتاز في "رأفت الهجان" وسيد الدوغري في "عيلة الدوغري" وسرحان البحيري في "ميرامار" وسلامة فراويله في "المال والبنون"، وكانت بداياته في السينما خلال ستينيات القرن الماضي مع فيلم "في بيتنا رجل" عام 1961، ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة