4 استجابات من شركة المياه لشكاوى بشأن الصرف الصحى فى عدد من المحافظات

الأربعاء، 10 مارس 2021 09:43 م
4 استجابات من شركة المياه لشكاوى بشأن الصرف الصحى فى عدد من المحافظات مشروعات الصرف الصحى - أرشيفية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار حرص "اليوم السابع" المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، أطلقت مبادرة "سيبها علينا" لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية.

واستجابة لما نشرته اليوم السابع فى الموقع الإلكترونى تحت عنوان "شكوى من تراكم الصرف الصحى فى الفنارة بالإسماعيلة"، أفادت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ والأجهزة المعنية بدراسة الشكوى، حيث تبين أن المياه الموجودة هى ترشيح للمياه الجوفية الموجودة بالمنطقة. 

وأضافت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه جارٍ تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية فنارة الاسماعلية، حيث وصلت نسبة التنفيذ 90% وأنه سيتم نهو المشروع فى ديسمبر 2021.

كان قد أرسل عددا من سكان منطقة المجاورة بقرية الفنارة مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن فى اليوم السابع، يتضررون فيها من غرق المنطقة بمياه الصرف الصحى، لافتين فى شكواهم، إلى أن هناك مشروعا للصرف الصحى لم يتم الانتهاء منه منذ بدء العمل فيه منذ 6 سنوات.

واستجابة لما نشرة اليوم السابع تحت عنوان "أهالى عزبة السبعاوى بالبحيرة يناشدون حل مشكلة الصرف الصحى"، أفادت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة بخصوص موقف العزبة وقرى مركز أبو المطامير بخصوص خدمات الصرف الصحى.
 
وأضافت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أن مبادرة حياة كريمة والتى يتم تنفيذها على مستوى محافظات مصر تم اختيار 6 مراكز إدارية بمحافظة البحيرة ضمن المبادرة منها مركز ابو المطامير والقرى التابعة له.
 
واستجابت أيضا بخصوص شكوى من سوء الصرف الصحى بشارع الجمعية بشربين بمحافظة الدقهلية، أفادت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أنه لا يوجد أى أعمال صرف بهذا المنطقة، مضيفة أنه تم إدراج 26 قرية وتوابعها بمركز شربين بالدقهلية ضمن مبادرة حياة كريمة والتى تشمل 1500 قرية فى المرحلة الأولى داخل 51 مركزا على مستوى الجمهورية.
 
كما استجابت لمشاكل الصرف الصحى وتسليم البالوعات بحى الضواحى بمدينة بورسعيد، وأفادت أنه تم الانتهاء من خطوط الانحدار وخط الطرد الخاص بمشروع الصرف الصحى بحى الضواحى بمحافظة بورسعيد وجارٍ الانتهاء من إنشاء محطة الرفع.
 
وأضافت الهيئة القومية، أنه تم الانتهاء من شبكة الانحدار بنسبة 100% وتم تسليم نحو 6100 متر من إجمالى 13500 متر، مشيرة إلى أنه تم تسليمها فى السادس من يوليو من العام الماضي.
 
وأضافت أنه تم الانتهاء من خط الطرد بطول 4900 متر وتم تسليمه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بذات التاريخ.
 
وقالت الهيئة إنه جارٍ التشغيل بواسطة بدالة على حساب الشركة المنفذة للحاجة الملحة ولشكوى الأهالى وتنفيذا لتعليمات محافظ بور سعيد لحين الانتهاء من محطة الرفع، مشيرة إلى أن توصيلات المنازل تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحى والأحياء بالمحافظة.
 
شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.
 
كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.
 
كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة