رحلة الصعود للسماء على جناح التنورة البيضا.. حكاية أول مولوية بنت فى مصر

الأربعاء، 10 مارس 2021 02:09 م
رحلة الصعود للسماء على جناح التنورة البيضا.. حكاية أول مولوية بنت فى مصر أفنان شاهر
رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشهد يراودنا أثناء حضور الموالد والاحتفالات بذكرى ميلاد أولياء الله الصالحين، وهو رجل بملابس بيضاء فضفاضة وقبعة اسطوانية يلف ويدور على صوت مدح الحبيب صلى الله عليه وسلم، غير منشغل عما يدور حوله يذكر الله؛ إنها رقصة المولوية الصوفية، هذا المشهد اعتدنا عليه لكن غير المألوف بيننا هو أن فتاة هى من تقوم برقصة المولوية الصوفية.

 

 

أفنان شاهر صاحبة الـ26 عاماً حاصلة على ليسانس حقوق جامعة عين شمس، واحترفت رقصة المولوية أو التنورة البيضا كما يسميها البعض.

 

بدايتها مع المولوية كانت عن طريق التمثيل بمسرح الجامعة منذ خمسِ سنوات مضت، فكانت تجسد دورا يتطلب تعلم المولوية، وهو شخصية "ورد الصحراء" برواية "قواعد العشق الأربعين".

 

"المولوية بالنسبة ليا سلام.. يعنى اللحظات اللى بكون فيها حاسة بسلام داخلى"، هكذا بدأت راقصة المولوية حديثها، وتابعت قائلة: "أنا مش بعتبرها رقصة هى بالنسبالى اللحظات اللى بكون فيها قريبة من ربنا وبرمى كل مشاكلى وهمومى بعيد".

 

وأضافت: "مرة حد قالى أنتِ إزاى بتلفى مولوية ومش محجبة الموضوع ملوش علاقة بالحجاب بس الحجاب طبعاً فرض وربنا يهدينا كلنا، أما عن أمنيتها فهى تتمنى أن تنظم وتعلم فرقة تنورة بيضاء تجوب بها العالم وتنشرها بين الناس وقد بدأت بالفعل من عمل فريق وتدريبه وتود أن يذاع صيته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة