حوافز الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.. فى نشرة الحصاد

الخميس، 11 مارس 2021 07:32 ص
حوافز الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.. فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، التى جاء بها عدد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب وحور محمد.

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائبُ العام، الأربعاء، بإحالةِ المتهم بخطف طفلةٍ تبلغ من العمر 7 سبعِ سنوات محبوسًا، للمحاكمةِ الجنائية، حيث استغل حيلةً لاستدراجِ الطفلةِ إلى عقارٍ قاصد إبعادهِا عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجنايةٍ أخرى هي أنه في ذاتِ الزمان والمكان هتك عرض الطفلة باستطالتهِ إلى مواطن العفة من جسدهِا.

وأقامت النيابةُ العامة الدليلَ على المتهمِ بشهادةِ أربعةِ شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وتعرفت شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حالَ عرضهِ عليهن عرضًا قانونيًّا.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برنارد إيمييه، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجى الفرنسى، وذلك بحضور الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وتناول اللقاء استعراض التعاون الثنائى الأمني والعسكرى بين مصر وفرنسا، وتبادل وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية خاصةً مكافحة الإرهاب.

وأكد الرئيس السيسى أن استعادة أركان الدول التي تعاني من أزمات يقوض خطر الإرهاب ويحقق الأمن لسائر المنطقة.

وأكد رئيس المخابرات الفرنسي أن الخط الأحمر المعلن من قبل الرئيس السيسي في ليبيا نجح في دفع المسار السياسي لتسوية القضية.

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، على برنامج الحوافز المقترحة التي ستمُنح للموظفين المنتقلين للعملِ بالعاصمةِ الإدارية الجديدة، ‏وذلك للاختيارِ من بين البدائل المطروحة به، سواء فيما يتعلقُ بالحصولِ على بدلِ السكن، أو بدل ‏الانتقالات، وكذا ما يخص الاشتراك في المدينةِ الرياضيةِ بالعاصمة الإدارية ِ الجديدة.

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالًا هاتفيًا مع المُمثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى، استعراض خلاله العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبى، وتطورات ملف سد النهضة.

كما استعرض وزير الخارجية خلال الاتصال موقف مصر الساعى للتوصل لاتفاق عادل وملزم قانونًا حول ملء وتشغيل سد النهضة من خلال عملية تفاوضية جادة وفعالة تُمكِّن الدول الثلاث من الوصول للاتفاق بما يُراعي مصالح الدول الثلاث، مع ضرورة التوصل إلى ذلك الاتفاق قبل موسم الفيضان المقبل، والذى أعلنت إثيوبيا عن نيتها تنفيذ المرحلة الثانية من الملء خلاله؛ موضحًا أن إقدام إثيوبيا على تلك الخطوة بشكل أُحادي ستكون له تداعيات سلبية على دولتي المصب.

أكدت دارُ الإفتاءِ المصرية، أنه سوف يتمُ استطلاعُ هلالِ شهر شعبان، مساءَ يومِ السبت القادم، كما سيتم إعلانُ نتيجة الرؤية الشرعية بعدَ المغرب، فى اليومِ نفسه.

وعالميا.. قال مسئول فى البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تخطط لمضاعفة طلبها من لقاح فيروس كورونا من شركة جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة وتشتري 100 مليون جرعة إضافية.

ودفعت الولايات المتحدة أكثر من مليار دولار بالفعل لشراء 100 مليون جرعة من جونسون آند جونسون، ولها أفضلية شراء 200 مليون جرعة إضافية.

ورياضيا.. حقق فريقُ الأهلي فوزاً هاماً على الإسماعيلي بثنائيةٍ نظيفة في الجولة الثانية َ عشرة من بطولةِ الدوري المصري، بهدفي بدر بانون من ضربةِ جزاءٍ في الدقيقة 72، وصلاح محسن في الدقيقة 88.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس الخميس انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 6 و8 درجات، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية، وطقس مائل للدفء على السواحل الغربية.

كما يتوقع أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على السواحل الشمالية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الخميس: القاهرة العظمى 26 والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 15 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة