"حياة كريمة" تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية.. الغاز الطبيعي ورصف الطرق والصحة والتعليم أولوية.. الأهالى: عشنا فترات طويلة من الإهمال والمبادرة أعطتنا الأمل بعد سنوات من التهميش.. صور

الخميس، 11 مارس 2021 11:35 ص
"حياة كريمة" تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية.. الغاز الطبيعي ورصف الطرق والصحة والتعليم أولوية.. الأهالى: عشنا فترات طويلة من الإهمال والمبادرة أعطتنا الأمل بعد سنوات من التهميش.. صور حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أهالى 4 قري تابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، عن  سعادتهم لإدراج قراهم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير القرى الأكثر احتياجا وتوفير كافة الخدمات بها.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (1)

"اليوم السابع" التقى أهالي قري "شرشابة، وكفر الجزيرة، وميت المخلص، وكفر السحيمية"، للتعرف على احتياجات قراهم من الخدمات، والعمل على تنفيذها  ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي جاء على رأسها "توصيل الغاز الطبيعي، والقضاء علي الكثافة الطلابية بالمدارس، وانشاء مجمع خدمي، وتطوير مراكز الشباب، ورصف الطرق.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (2)

وفي هذا السياق قال عبد العاطي طلحة، أحد أهالي قرية شرشابة، إن القرية بها العديد من الخدمات العامة، التي تم إنشائها بالجهود الذاتية خلال السنوات الماضية، ولكن هذه الخدمات تحتاج إلي تطوير مثل الوحدة الصحية، ونقطة الإسعاف.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (3)

وطالب الأهالى، بتوصيل الغاز الطبيعي ورصف الطرق الداخلية والرئيسية، موضحا أن شرشابة من القرى الأم التي تخدم آلاف المواطنين يوميا، كما طالبوا بتطوير محطة معالجة مياه الشرب، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي الاهتمام بالريف المصري وإطلاق هذه المبادرة العظيمة والتي ستغير حياة المواطن البسيط داخل القري.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (4)

فيما قال سعيد والى، إن أهالي القرية سعداء بهذه المبادرة، مطالبا بتطوير مبني التموين الأيل للسقوط، وكذلك مبني الوحدة المحلية المتهالك تماما، لافتا إلى ضرورة استغلال مساحات من الأراضى الفضاء فى إنشاء مبني خدمي متكامل يخدم القرية والقري المحيطة بها، كما طالب بتطوير ملعب مركز الشباب ضمن هذه المبادرة.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (5)

وقال هشام السنباطي، أحد أهالي قرية كفر السحيمية، إن القرية بحاجة إلى العديد من الخدمات، حيث لا يوجد بها سوي مدرسة واحدة ومركز شباب مبناه متهالك ولا وجود لأي أنشطة، موضحا أن أهالي القرية يطالبون بتوفير ملعب للشباب ورصف الطرق، وإنشاء وحدة صحية والقضاء علي الكثافة الطلابية داخل الفصول.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (6)

وأضاف أن القرية معدومة من الخدمات ومهمشة منذ سنوات، لكن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطت الأمل لدى المواطنين بأن الدولة تسعى إلى توفير حياة كريمة لهم، موجهين الشكر للرئيس على التطوير والنهوض بالدولة فى جميع المجالات الأمر الذى لم يحدث منذ عشرات السنوات، حيث أصبحت مصر فى مصاف الدول المتقدمة بفضل توجيهاته.

حياة كريمة تعيد إحياء قرى مركز زفتي بالغربية (7)

ومن جانبها صرحت الدكتورة زينب سامي منسق المبادرة بمحافظة الغربية، بأن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلي الارتقاء بالمستوي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقري المصرية.

وأشارت، إلي أن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و88 تابع لخدمة 599 ألف مواطن بمركز زفتي، ويتولي جهاز تعمير الساحل الشمالي بوزارة الإسكان مسئولية تنفيذ الأعمال الإنشائية بتكلفة تقديرية 4.5 مليار جنيها، كما أنه سيتم إعداد نموذج موحد للمنشآت التي سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل "المدارس ، مراكز الشباب ، المنشآت الخدمية"، وغيرها للتوصل إلي نمط موحد بكافة القري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة