مقالات الصحف.. محمود خليل: الإصلاح فى حضن «الجبل».. خالد منتصر: من سينقذ الإسماعيلى؟.. بهاء أبو شقة: المبادرة الرئاسية لضبط الشارع.. ماجد حبته: صار فى ليبيا حكومة.. محمد عفيفى: عرابى وعبد الحميد الثانى

الخميس، 11 مارس 2021 11:00 م
مقالات الصحف.. محمود خليل: الإصلاح فى حضن «الجبل».. خالد منتصر: من سينقذ الإسماعيلى؟.. بهاء أبو شقة: المبادرة الرئاسية لضبط الشارع.. ماجد حبته: صار فى ليبيا حكومة.. محمد عفيفى: عرابى وعبد الحميد الثانى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الإصلاح في حضن «الجبل».. خالد منتصر: من سينقذ الإسماعيلي؟.. بهاء أبو شقة: المبادرة الرئاسية لضبط الشارع.. ماجد حبته: صار في ليبيا حكومة.

الوطن
 

 

الوطن

 

محمود خليل: الإصلاح في حضن «الجبل»

يقول كاتب المقال أن تفكيرك يمكن أن يكون عظيماً وأفكارك يمكن أن تكون مفيدة جداً لكن حين تعجز عن إقناع الناس بها فإنها تصبح بلا جدوى أو قيمة حقيقية فى الواقع. فى لحظات العجز أحياناً ما يندفع أصحاب الأفكار أو المؤمنون بمشروعات معينة إلى اتهام المجموع بالجهل وقلة الوعى وقلة الذوق، وقائمة أخرى لا تنتهى من الاتهامات التى تقوم على تسفيه أسلوب تفكير المجموع.

 

خالد منتصر: من سينقذ الإسماعيلي؟

يتحدث عن أن فريق الإسماعيلى ليس مجرد فريق كرة قدم بالنسبة لى، فبرغم أننى لم أعد أتابع كرة القدم منذ فترة طويلة، وصارت أخبارها فى ذيل اهتماماتى، لكن ارتباط نادى الإسماعيلى بفترة طفولتى جعلنى ضعيفاً أمامه، وتداهمنى حالة نوستالجيا سحرية عندما يذكر اسمه أو أرى مقطع فيديو لمباراة قديمة مثل مباراته مع الإنجلبير، وتعاملى مع الشارع الإسماعيلاوى المخلص لناديه والذى يعتبر فيه الإسماعيلى هو الأوكسجين الذى يسرى مع كرات الدم الحمراء فى شرايين الإسماعيلاوية، جعلنى أحس وأشعر بمدى أهميته للناس البسيطة فى الشارع وليس الألتراس.

 

بهاء أبو شقة: المبادرة الرئاسية لضبط الشارع

يتحدث عن أهمية الانضباط فى الشارع من خلال إيجاد حل سريع للسيارات المتهالكة الكثيرة التى تعطل حركة المرور ولا يوجد بها اشتراطات للأمان والمتانة، وتسبب كوارث كثيرة ويأتى من أبرزها حالة الفوضى المرورية، ورغم ما تفعله الشرطة من احتياطات واجراءات، الا أن هذه السيارات المتهالكة ترتكب جرائم كثيرة فى الشوارع والميادين. ولأن الحكومة والدولة المصرية تعملان بكل جد واجتهاد لإزالة هذه الظاهرة السلبية فى الشوارع.

الدستور

الدستور

ماجد حبته: صار في ليبيا حكومة

يتحدث كاتب المقال عن موافقة البرلمان الليبى على الحكومة الليبية الجديدة، ويتحدث عن التحديات التي ستكون أمام تلك الحكومة الجديدة.

 

محمد عفيفى: عرابى وعبد الحميد الثانى

يقارن كاتب المقال بين أحمد عرابى، القائد العسكرى المصرى وسلطان الدولة العثمانية حينذاك عبد الحميد الثانى، ويتحدث عن أن المقارنة بينهما مهمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة