الاقتصاد العالمى يدخل حلبة المصارعة أمام فيروس كورونا في كاريكاتير اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 02:00 م
الاقتصاد العالمى يدخل حلبة المصارعة أمام فيروس كورونا في كاريكاتير اليوم كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية كاريكاتيرا يسلط الضوء على الصراع بين أزمة فيروس كورونا ما نتج عنه من أزمات اقتصادية عالميا، وصور الكاريكاتير الصراع بين فيروس كورونا والاقتصاد بحلبة المصارعة.

كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية
كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية

 

وأسفر الوباء العالمى عن ضربة "غير مسبوقة" للاقتصاد العالمى العام الماضي، مما أدى إلى إلغاء 225 مليون وظيفة دائمة، وفقا للتقرير الصادر عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

 

كما تسببت أزمة فيروس كورونا فى تقليص عدد ساعات العمل عالميا بواقع 8.8 فى المئة، وهى النسبة التى فاقت التراجع فى عدد ساعات العمل إبان أزمة الاقتصاد العالمى فى أواخر 2008.

 

وأشارت التقارير الأممية فى هذا الشأن إلى أن النظر إلى إلغاء الوظائف فقط يقلل "إلى حدٍ كبيرٍ" من الأضرار الفعلية التى تعرض لها الاقتصاد العالمى بسبب الوباء.

 

كما حذرت من أن تعافى الاقتصاد لا يزال محاطا بحالة من عدم اليقين رغم الآمال المعلقة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فى مساعدة الاقتصاد على العودة إلى مستويات أداء ما قبل فيروس كورونا.

 

ومن المتوقع أن تستمر ساعات العمل عالميا فى الهبوط بواقع 3.00 فى المئة مقارنة بالمستويات التى حققتها فى 2019، وهو ما يساوى حوالى 90 مليون من وظائف الدوام الكامل، وفقا للتوقعات التى تضمنها تقرير منظمة العمل الدولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة