"أصوات من السماء".. فرقة الإنشاد الدينى بالشرقية تمثل اسم مصر فى المسابقات الدولية.. تضم أصواتاً تنافس العالمية.. استضافت فرقة مطرانية الزقازيق لتوصيل رسالة سلام للعالم.. ونالت العديد من التكريمات.. صور وفيديو

السبت، 13 مارس 2021 12:00 م
"أصوات من السماء".. فرقة الإنشاد الدينى بالشرقية تمثل اسم مصر فى المسابقات الدولية.. تضم أصواتاً تنافس العالمية.. استضافت فرقة مطرانية الزقازيق لتوصيل رسالة سلام للعالم.. ونالت العديد من التكريمات.. صور وفيديو المايسترو احمد صلاح قائد فرقة الانشاد الدينى بالشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرقة الإنشاد الدينى بالشرقية، فرقة حديثة تأسست عام 2016 وتضم بين أعضائها أصوات من السماء قادرة على المنافسة وتمثيل إسم مصر عربيا وعالميا، إيمانا بقدر موهبة وعراقة فن الإنشاد الدينى الذي يعد وسيلة للدعوة إلى الله بالحكمة، في الطابق الرابع داخل مبنى قصر ثقافة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بالقرب من مبنى المحافظة، تسمع دائما أصوات تسحر القلوب بصوتها الشجى فى مدح رسول الله، هم أعضاء فرقة الإنشاد الدينى بالشرقية.

فرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية

وقال المايسترو"أحمد صلاح"، إنه بدأ حياته عضو بفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية منذ طفولته، إلى أن عين رئيسا لقسم الموسيقى العربية بقصر ثقافة الزقازيق، ثم قائدا فرقة الإنشاد الدينى بالشرقية، وهي فرقة حديثة تم تأسيسها عام 2016 برئاسة محمود هنداوى ثم تولى هو قيادتها بشكل رسمي عام 2018.

وأضاف قائد فرقة الانشاد الدينى بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، أن الفرقة تضم أصوات من السماء وتتكون من 25 عضوا من بينهم مدير الفرقة عمرو عباس المدير الإدارى، منهم 12 موسيقيين و 12 منشد، ومن بين أعضاء الفرقة محمد أكمل، معتمد رسميا مبتهلا بإذاعة القرآن الكريم لجمال صوته، وفى بداية شهر مارس تم ضم  المنشدة حورية برعى للفرقة لجمال وعذوبة صوتها، موضحا أن شروط الإلتحاق بفرقة الإنشاد الديني أن يكون المتقدم موهوب وملتزم ولا يقل عمره عن 18 سنة، ويمتلك صوت جميل وبعدها يخضع لتدريبات تؤهله لأن يكون منشد جيد، مؤكدا أن الفرقة منارة لكل من لديه فن موهبة الإنشاد الدينى.

فتيات-بفرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية

 وأوضح صلاح، أن مسابقات فن الانشاد الدينى قليلة جدا، لكن الفرقة مستعدة بإستمرار للمنافسة، والسفر خارج مصر، لكن ذلك يخضع لموافقة العلاقات الثقافية الخارجية، والتى منحت معظم أعضاء الفرقة شهادات تميز، ترشحها للسفر عالميا لإحياء أي مناسبة دينية، لكن بسبب تم تأجيل هذة الخطوة بسبب فيروس كورونا.

وتابع أحمد صلاح، أن الفرقة بالزقازيق فازت فى العديد من المسابقات، ومثلت مصر فى مجال سماع الدولى ،بمشاركة 32 دولة إلى جوار فرق ترانيم مسيحية ويهودية، لتوصيل رسالة سلام للعالم، وقامت بإستضافة فرقة المطرانية بالزقازيق فى قصر ثقافة الزقازيق بحضور كبار قيادات المحافظة، من بينهم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ولفيف من رجال الدين الإسلامى والمسيحى، وشاركت  فى  الليلة المحمدية متكاملة مشاركة مع فرقة الفنون الشعبية، وتشارك فى كافة المناسبات الدينية الرسمية، وحصلت على العديد من التكريمات من الجهات الحكومية والشعبية.

جانب-من-اعضاء-فرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية

وفى نهاية اللقاء أهدت فرقة الانشاد الدينى لقراء "اليوم السابع"، أنشودة " ربنا صلى وسلم والملائكة الكرام، ودعانا كى نصلى، على النبى البدر التمام"، وأنشودة " طلع البدر علينا، من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعى لله داع، أيها المبعوث فينا، جئت بالأمر المطاع، جئت شرفت المدينة، مرحبًا يا خير داع".

 

الفرقة-اثناء-المشاركة-فى-احدى-المناسبات
 

 

المايسترو-احمد-صلاح-قائد-فرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية
 

 

الموسقيين-بفرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية
 
جانب-من-اعضاء-فرقة-الانشاد-الدينى-بالشرقية-مع-قائد-الفرقة
 
المنشد-صاحب-الصوت-الشجى-محمد-أكمل
 

 

فرقة-الانشاد-التابعة-لوزارة-الثقافة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة