أكرم القصاص - علا الشافعي

الترجي في بروفة أخيرة بكلاسيكو النجم الساحلي قبل موقعة الزمالك

السبت، 13 مارس 2021 10:55 ص
الترجي في بروفة أخيرة بكلاسيكو النجم الساحلي قبل موقعة الزمالك الترجى التونسي ضد النجم الساحلي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مباراة الكلاسيكو التونسي بين النجم الساحلي ونظيره الترجى الرياضى البروفة الأخيرة لبطل تونس قبل المواجهة المرتقبة ضد الزمالك المصري، المقرر لها الثلاثاء المقبل في رابع جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحل فريق الترجي التونسي ضيفا على نظيره النجم الساحلي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الدوري التونسي.

وحاول الترجي التونسي تأجيل اللقاء، لارتباطه بمباراة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا بالقاهرة، ولكن اتحاد الكرة التونسي رفض.

ويحتل الترجي التونسي صدارة جدول ترتيب بطولة الدورى التونسي برصيد 40 نقطة، فيما يحتل النجم الساحلي المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

والتقى الفريقين من قبل فى  123 مواجهة، فاز  الترجي في 46 لقاء، بينما تفوق النجم الساحلي في 40 مواجهة وحسم التعادل 38 مباراة، ويعتبر الكلاسيكو الفرصة الأخيرة للنادي الساحلي من أجل إنعاش حظوظه في المنافسة على لقب الدوري التونسي خلال الموسم الحالي.                     

 

ويسعى النجم الساحلي، الذي لم ينجح في الفوز بلقب الدوري التونسي منذ موسم 2015-2016، لتحقيق فوز مهم يقلص به الفارق الذي يفصله عن منافسه المباشر الترجي إلى 7 نقاط.

كلاسيكو تونسي بـ 10 لاعبين جزائريين
 

ويضم النجم الساحلي في صفوفه 5 لاعبين جزائريين، وهم المدافع حسين بن عيادة ولاعب الوسط سليم بوخنشوش، فضلا عن المهاجمين الطيب مزياني ورضوان زردوم وزين الدين بوتمان.

النجم الساحلي ضد الترجي - من مواجهة سابقة

كما يملك الترجي أيضا في تشكيلته 5 لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بالمدافعين محمد أمين توجاي وعبدالقادر بدران وإلياس الشتي، بجانب لاعب الوسط عبد الرؤوف بن غيث والمهاجم عبدالرحمن مزيان.

وفشل النجم الساحلي في الفوز على الترجي منذ مواجهة الذهاب لموسم 2015-2016 والتي حسمها بنتيجة 3-0، ومنذ تلك المباراة، تقابل الفريقان في 10 مناسبات، كلها لحساب الدوري المحلي، فاز الترجي بـ4 مباريات منها، في حين انتهت 6 مواجهات بنتيجة التعادل.

وفى مباراة الذهاب في الموسم الحالي فاز بها فريق "الدم والذهب" بنتيجة 2-0، بفضل هدفي علاء الدين المرزوقي وغيلان الشعلالي من ركلة جزاء.

النجم الساحلي ضد الترجي - من مواجهة سابقة

ومن ناحية أخري ستصل بعثة الترجي التونسي إلى القاهرة مساء غد الأحد استعدادًا لمواجهة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، بطائرة خاصة تجنبًا للإرهاق والإجهاد البدني قبل مواجهة الزمالك

وإنتهت مباراة الجولة الماضية بين الترجي التونسي والزمالك بفوز بطل تونس 3-1، ليعزز صدارته لجدول ترتيب المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، مقابل نقطتين فقط للزمالك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة