أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز القاهرة للدراسات يحتفل بالذكرى الـ80 على ميلاد محمود درويش

السبت، 13 مارس 2021 03:24 م
مركز القاهرة للدراسات يحتفل بالذكرى الـ80 على ميلاد محمود درويش الشاعر الراحل محمود درويش
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، ندوة تحت عنوان "الذكرى الثمانون لمحمود درويش.. سنوات القاهرة" وذلك يوم الثلاثاء المقبل 16 مارس الحالي، في تمام الساعة 7 مساء بمقر المركز بجاردن سيتى، وذلك ضمن برنامج دراسات القوى الناعمة، ويعقب الندوة حفل بمناسبة إطلاق وصدور أحدث أعمال الكاتب الصحفى سيد محمود الصادر تحت عنوان "محمود درويش في القاهرة.. المتن المجهول".

ونحتفل هذه الأيام بالذكرى الـ80 على ميلاد شاعر الأرض المحتلة إذ ولد صاحب "أوراق الزيتون" فى 13 مارس من عام 1941، ورغم فراقه منذ أكثر من 12 عامًا، لكنه باقى بيننا بأشعاره وقصائده الرائعة.

والشاعر محمود درويش هو أحد أبرز الشعراء العرب عامة والمعروف بأشعاره الوطنية والقومية الممزوجة بالحب والملازمة له عند ذكر اسمه، كما يعد درويش أحد الشعراء الذين أضافوا إلى الأدب العربى الحديث خاصة فى جانب الدلالات الرمزية فيه، حيث كانت قصائده على قدر عالٍ من الأدب الرفيع بالإضافة إلى أن كان ناقدا جيداً، وعمل كذلك صحفياً لدى العديد من المجلات، فكانت له الكثير من المقالات المختلفة فيها والتى دائماً ما كان يتخللها مفردة الوطن وكل ما يرتبط بهذه المفردة من الحب، والحنين، والقضية، والأدب، والنقد لذا تمت ترجمة قصائد درويش إلى لغات مختلفة، ومن الجدير بالذكر أنه قد حصل على العديد من الجوائز، مثل: جائزة اللوتس، وجائزة ابن سينا، وجائزة لينين، والعديد من الجوائز الأخرى العالمية، والأوسمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة