موتسيبي: سنعمل على تقليل الفجوة بين CAF والاتحادات الأعضاء

السبت، 13 مارس 2021 05:46 م
موتسيبي: سنعمل على تقليل الفجوة بين CAF والاتحادات الأعضاء باتريس موتسيبي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يري الدكتور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجديد "كاف"، أن إنشاء "اتحاد إفريقي جديد"، من شأنه أن يرتقي بكرة القدم الإفريقية إلى آفاق جديدة.

ونقل موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" تصريحات موتسيبي التى قال فيها: "أنا متحمس بشدة، هناك قدر كبير من الإصرار لإنجاز الأمور، سيكون هناك الكثير من العمل والجهد، علينا أن نتأكد من أن كرة القدم الأفريقية ليست تنافسية فحسب، بل إنها ناجحة عالميًا، تنفق إفريقيا ملايين الدولارات كل عام في مقابل حقوق البث التلفزيوني لبطولات الدوري خارج إفريقيا هناك حاجة لبناء المنتج الخاص بنا وسوف ننجح".

B21CLFRM0107

وأضاف رئيس الاتحاد الافريقي الجديد: "وجه كرة القدم الإفريقية لن يكون هو نفسه مرة أخرى 95% من محادثاتنا ستكون حول كرة القدم وهذا جيد ولكن يجب أن يكون هناك 5%، حيث نناقش أهمية شراكات القطاع الخاص نحن بحاجة إلى استعادة الفخر والكرامة والاحترام لإفريقيا".

B21CLFRM0089

وواصل باتريس موتسيبي: "هناك قدر كبير من الإصرار وهذا شيء نعرفه جميعًا أحد الأشياء التي سأقترحها هو أن نلتقي بانتظام كرؤساء الاتحادات الأعضاء نحن بحاجة إلى إغلاق الفجوة بين الأعضاء وCAF أعتقد أن لدينا فهمًا واضحًا لما يجب القيام به في بعض الأحيان نجد كلمات رائعة لوصف ما يجب القيام به ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التنفيذ".

كاف
كاف

 

قرر الجنوب أفريقيا باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" الجديد، تعيين 5 نواب عقب انتخابه مباشرة من قبل الجمعية العمومية للاتحاد القاري المقامة حالياً بمدينة الرباط المغربية.

ووفقاً لصحيفة المنتخب المغربية فإن النواب الخمسة هم:

السنغالي أوجستان سنجور (نائب رئيس أول).

الموريتاني أحمد يحيى المرشح (نائب رئيس ثاني).

الجيبوتي سليمان حسن ويبيري (نائب رئيس ثالث).

المغربي فوزي لقجع (نائب رئيس رابع).

النيجيري أماجو بينيك (نائب رئيس خامس).

كانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أعلنت تأييدها لتنصيب باتريس موتسيبى رئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات بشكل رسمى، خلال الجلسة رقم 43 فى مدينة الرباط بالمغرب، وفاز الجنوب أفريقى بالتزكية بعد انسحاب كافة مرشحيه.

ويتولى باتريس موتسيبى قيادة الاتحاد القاري الذى يضم 54 اتحادا وطنيا، وهو أول جنوب أفريقي يرأس اتحاد اللعبة بعد رئيسين من كل من مصر والسودان ورئيس من إثيوبيا والكاميرون ومدغشقر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة